رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مشيرة خطاب ترد على مطالبة جمال عيد بوقف إغلاق مكتبات الكرامة: سأبذل قصارى جهدي كي لا يحرم طفل من حق المعرفة

مشيرة خطاب وجمال عيد
مشيرة خطاب وجمال عيد
ردت السفيرة مشيرة خطاب المرشحة أمين عام لليونسكو، على دعوة المحامي الحقوقي جمال عيد بوقف إغلاق مكتبات الكرامة مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها كي لا يحرم طفل وطفلة من الحصول على المعرفة.
وكان جمال عيد قد نشر حساب مشيرة خطاب على حسابه على تويتر مطالبا متابعيه مناشدتها بوقف إغلاق مكتبات الكرامة قائلا « ناشدوها لوقف اغلاق مكتبات الكرامة ، فهي تخدم الاف الفقراء». لترد عليه قائلة  «سأبذل قصاري جهدي كي لا يحرم طفل أو طفلة من الحق في الحصول علي المعرفة»
 
 
 
وكتب عيد على حسابه «كام ألف طفل وطفلة وشاب وشابة قفلتوا امامهم باب الوعي والعلم، كانوا بيقرأوا ويرسموا ويكتبوا شعر، اغلقتم المكتبات اللي بيحبوها نكاية في مؤسسها».
 
 
 
ومكتبات كرامة، هي مكتبات عامة مجانية، ترعاها الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان؛ بهدف خدمة الأحياء الأكثر فقرًا "كمركز ثقافي يسعى إلى نشر المعارف وتكوين ملتقى لأصحاب الرأي والفكر والمواهب الشابة، وتنمية ملكات الأطفال في هذه المناطق".
وكان الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قد كتب في الأول من ديسمبر: «تم تشميع مكتبة الكرامة في طره البلد.. تم تشميع مكتبة دار السلام، لواءات نازلة في نفس التوقيت».
وأضاف: «النهاردة وبدون أسباب، الدولة تقرر تشمع مكتبة طره البلد، رغم أنها لا تقدم سوى مكان للقراءة والتلوين والرسم وبتوفر للأطفال والشباب مكان يذاكروا فيه».
 
التعليقات
press-day.png