رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مصدر امني لـ «أونا»: متهم في تفجير «البطرسية» يعمل ضابط مراقبة جوية بالشركة الوطنية للملاحة

تفجير الكنيسة البطرسية
تفجير الكنيسة البطرسية
نقلت وكالة أونا عن مصادر أمنية مطلعة بمطار القاهرة الدولي، قولها إن محسن مصطفى السيد، أحد المتهمين في تفجير الكنيسة البطرسية، يعمل ضابط مراقبة جوية بالشركة الوطنية للملاحة الجوية.
وأشارت المصادر إلى إلقاء القبض عليه في أثناء عمله بالشركة؛ وذلك للتحقيق معه في حادث تفجير الكنسية البطرسية، والتي أسفرت عن استشهاد ٢٥ وإصابة ٥٠ آخرين.
وقالت المصادر إن دورية من جهاز الأمن الوطني، مصحوبة بدعم من قوات شرطة ميناء القاهرة الجوي، توجهت إلى مقر الشركة، وألقت القبض على المراقب الجوي أثناء عمله في البرج، دون الإفصاح في حينها عن أسباب القبض عليه، مما آثار استياء زملائه، خاصة أنهم كانوا متجمهرين في ذلك الوقت للمطالبة بتطبيق وعود الرئيس السابق للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، بزيادة نسبة الحافز المالي الخاصة بهم ١٠٪‏ سنويًا من إجمالي المبلغ المخصص لذلك والبالغ ١٨ مليون جنيه لمدة ٤ سنوات.
وأشارت المصادر إلى كون رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية الأسبق، مجدي عبد الهادي، كان أحد كوادر جماعة الإخوان، وتم تصعيده مباشرة من كبير ضباط المراقبة الجوية إلي نائب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ثم رئيس للشركة القابضة.
 
التعليقات
press-day.png