رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد حادث «البطرسية» .. الأمور المستعجلة تنظر في دعوى اعتبار قطر "دولة داعمة للإرهاب" 2 يناير

تفجير الكنيسة البطرسية
تفجير الكنيسة البطرسية

حددت الدائرة الأولى بمحكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار محمود سعيد، جلسة 2 يناير 2017؛ لنظر الدعوى المقامة من طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، التي يطالب فيها بإصدار حكم باعتبار قطر "دولة داعمة للإرهاب".

وذكر محمود، في دعواه، أن "إمارة قطر دأبت وبعد ثورة 30 يونيو على التدخل فى الشأن الداخلي المصري، ودعم جماعة الإخوان الإرهابية دعما ماديا و لوجستيا، وتوفير ملاذًا أمنا لقياداتها الإرهابية، والصادر ضدهم أحكام جنائية عدة لتورطهم في ارتكاب جرائم ومجازر في حق الشعب المصري" .

واتهم محمود، قطر بـ"دعم جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيم داعش؛ لارتكاب مذبحة إجرامية بكنيسة البطرسية، أسفرت عن استشهاد 25 من النساء والأطفال وإصابة أكثر من مائة شخص نتيجة هذا التفجير الإرهابي".

وأشار، في دعواه، إلى أن قطر "اشتركت بطريق الاتفاق والمساعدة فى التخطيط لارتكاب العملية الإرهابية"، كما استند إلى البيان الصادر عن وزارة الداخلية، مساء الاثنين، والذي أكد أن "المتهمين بالتفجير الإرهابي سافروا إلى قطر ومكثوا هناك فترة، وأنهم تلقوا تعليمات من بعض قيادات الإخوان الهاربة إلى قطر بارتكاب تلك العملية الإرهابية، مما أعتبره إثبات على تورط أمير قطر في تلك التفجيرات لتوفيره الملاذ الآمن لمجموعة كبيرة من قيادات الإخوان التي تخطط لتلك العمليات الإرهابية ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها".

وطالب باستصدار حكم بصفة مستعجلة باعتبار قطر "دولة داعمة للإرهاب الموجَّه إلى مصر، خاصة وأن مصر تواجه تهديدات داخلية وخارجية لإسقاطها"، وتابع :"ومن ثم لزم على القضاء المصري التصدي لتلك التهديدات وإصدار حكمًا بناءً على المستندات والأدلة والقرائن المؤكدة لتكون هذه الدولة داعمة للإرهاب".

 

التعليقات
press-day.png