رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مجلس الوزراء: 100 ألف جنيه تعويضا و1500 معاشا استثنائيا لأسر شهداء تفجير «البطرسية».. و40 ألفا للمصاب

تفجير الكنيسة البطرسية
تفجير الكنيسة البطرسية

قرر مجلس الوزراء صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفٍ جرَّاء الحادث الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية، صباح الأحد الماضي، وأسفر عن استشهاد 26، حتى أمس (الجمعة)، كما قرر المجلس، خلال اجتماع له، اليوم، صرف معاش استثنائي قدره 1500 للمستحقين وفقًا لإعلام الوراثة، وذلك "في إطار حرص الدولة على تقديم أوجه المساندة كافة للمصابين وأسر المتوفين انطلاقًا من تضامنها العميق مع مصابهم الأليم جراء هذا الحادث الجبان" بحسب نص بيان المجلس، المنشور على وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما ناقش المجلس صرف مبلغ 40 ألف جنيه لكل مصاب ممن قضى أكثر من 72 ساعة في المستشفيات التي استقبلت المصابين، مع استمرار علاجهم على نفقة الدولة، وصرف التعويضات العادية (5 آلاف جنيه) لمن قضى أقل من 72 ساعة في تلك المستشفيات.

كان مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، استهل اجتماعه، اليوم، بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا شهداء حادث الكنيسة البطرسية، في العباسية.

وأكد المجلس أن هذه الحوادث "لن تنجح في إثناء عزيمتنا الصلبة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف دون هوادة"، مشددًا على "عدم السماح لتلك المخططات من النيل من استقرار الوطن وإيقاف مسيرة البناء والتنمية".

كانت وزارة التضامن أعلنت في وقت سابق صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفٍ و5 آلاف جنيه للمصاب في الحادث.

 

التعليقات
press-day.png