رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد مستشار الملك سلمان.. وزير خارجية قطر يزور إثيوبيا ويلتقي برئيس الوزراء لبحث العلاقات بين الدوحة وأديس أبابا

وزير خارجية قطر
وزير خارجية قطر

نقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية، قول مصدر إثيوبي، إن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، زار العاصمة أديس أبابا، أمس الاثنين، في أول زيارة له منذ تعيينه في يناير 2015.

وصرح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح لوكالة الأناضول، إن محمد بن عبد الرحمن ألتقي خلال زيارته مع الرئيس ملاتو تشومي، ورئيس الوزراء هيلي ماريام ديسالين ووزير الخارجية ورقني جبيوه.

وتتناول اللقاءات مع المسؤولين الإثيوبيين العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى أحدث المستجدات، على الساحتين الإقليمية والدولية، وبينها تطورات الأحداث فى اليمن والصومال والسودان وجنوب السودان، وفق المصدر ذاته.

جدير بالذكر أن أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أجرى زيارة إلى أديس أبابا في شهر أبريل 2013، كانت الأولى لزعيم قطري إلى إثيوبيا منذ استئناف العلاقات بين البلدين في أكتوبر 2012، إثر الزيارة التي أداها وزير خارجية قطر الأسبق، حمد بن جاسم.

تأتي زيارة المسئول القطري، بعد أيام قليلة من زيارة مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وتوجهه إلى زيارة أعمال بناء سد النهضة الذي هو محل خلاف بين مصر وإثيوبيا.

 

التعليقات
press-day.png