رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. محامي جنينة: الحكم ضده لا يمنعه من الترشح للرئاسة لو أراد.. حتى لو قضى مدة العقوبة في السجن

هشام جنينة
هشام جنينة
علي طه: حكم تأييد حبس موكلي مسلط ضده.. كأن الدولة تقول له الزم بيتك وأخرس واكتم الشهادة يا هشام
 
علق علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، على تأييد حكم حبس جنينة سنة مع وقف التنفيذ ثلاث سنوات، بعد إدانته بنشر أخبار كاذبة عن حجم الفساد في مصر، قائلًا :" الحكم مسيس لأن النظام لابد أن يدافع عن نفسه وأن يكون إعفاءه من منصبة جاء بسبب إدانته رغم أنه اُدين بعد إعفائه".
وأضاف طه، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بتوقيت مصر"، على "التليفزيون العربي"، أن الدولة تعطي رسالة لموكله بهذا الحكم ، "عليك أن تلتزم بيتك وأن تلتزم الصمت ولا تتحدث عن من ينهب ثروات البلاد، أخرس يا هشام ، لدينا العديد من المواطنين الشرفاء الذين قد يتقدمون ضد ببلاغات في حالة حديثك، أكتم شهادة الحق".
وأشار محامي المستشار هشام جنينة، إلى أن الحكم الصادر ضد موكله مسيس وسيتم الطعن على الحكم ، كما أن جنينة لم يحضر جلسة النطق بالحكم، ولكن الحكم الصادر ضد جنينة لا يمنعه من الترشح لرئاسة الجمهورية لو أراد ذلك، حتى لو قضى مدة العقوبة في السجن، ورغم أن العديد من الشخصيات البارزة تطلب من موكله الترشح ولكنه لم يعتاد على ممارسة السياسة.
وأوضح أن هشام جنينة تقدم بأكثر من 50 بلاغًا لبعض من اعتدى عليه كأسمًا وتشويه صورته منذ عامين ولم يتم تحريك دعوى واحدة ، ولكن دعوات المواطنين الشرفاء يتم تحريكها سريعًا.
 
 
التعليقات
press-day.png