رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الحريري عن بيع مستشفيات التكامل للقطاع الخاص: أمر كارثي.. ومن أين سيأتي «الجيش والشرطة» بالتكاليف للمشاركة في الشراء

 هيثم الحريري
هيثم الحريري
 
قال النائب هيثم الحريري عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الاتجاه لبيع مستشفيات التكامل للقطاع الخاص، كارثي، ولن يحل أزمة نقص التكاليف والإمكانيات التي تتحدث عنها الدولة لتطوير قطاع الصحة والخدمات الطبية.
وأوضح الحريري، في تصريح لـ«البداية» اليوم، إن شركة كبرى منذ ثلاثة أشهر قامت بشراء عدد كبير من المستشفيات، ومعامل التحاليل الكبرى في القاهرة، وحذرت لجنة الصحة جينها من أن هذه الصفقة تُمهد لما يتم تداوله بوسائل الإعلام عن بيع مستشفيسات التكامل للقطاع الخاص.
وأعرب الحريري عن دهشته عن الشراكة التي سيكون للجيش والشرطة جزءاً منها، وقال: ستكون المؤسستين، أطراف في هذه الشراكة في ظل الحديث المستمر عن قلة الإمكانيات والتكاليف، واضاف قائلا "لما انت معندكش تكاليف يبقى الجيش والشرطة هيجيبوا إمكانيات منين.. ده توجه واضح لخصخصة القطاع الطبي كله وملوش علاقة بتحسين أوضاع الخدمات الطبية في مصر".
وأكد الحريري، أن المصريين لن ينسوا أن الرئيس الحالي أمر بخصخصة المستشفيات، هذه سياسات فاشلة لن تضع مصر إطلاقاً في المقدمة.
كان السفيرعلاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة قال في تصريحات له أمس الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر بدراسة عرض مستشفيات التكامل على المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق الاستفادة منها لزيادة حجم الخدمات الطبية المقدمة، وكذلك العمل على إيجاد آليات فعالة لعلاج المواطنين غير القادرين.
وأضاف المتحدث، في بيان، أن السيسي أمر أيضا بدراسة إنشاء كيان مؤسسي يعمل على توفير المعدات الطبية والأدوية لجميع المستشفيات الحكومية والجامعية والتابعة للقطاع الخاص.
وكان مساعد وزير الصحة، هشام عطا، قال في تصريحات صحفية إن الدولة لن تبيع أي مستشفى ملكاً لها، وإنما ستعيد استثمارها، مشيرًا إلى تخصيص بعض المستشفيات التكاملية لصالح الجيش والشرطة، وبعضها الآخر للمعاهد الصحية والفنية.
 
التعليقات
press-day.png