رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بحضور نواب وأحزاب ونقابات مستقلة.. «دار الخدمات» بالإسكندرية تنظم ندوة موسعة لمناقشة قانون التنظيمات النقابية وقانون العمل

نظمت دار الخدمات العمالية والنقابية بالإسكندرية، أمس الجمعة، ندوة موسعة لنقابات الإسكندرية، للتواصل مع أكبر قاعدة من العمال في الإسكندرية؛ وذلك انطلاقًا من إيمان الحملة بقيمة وضرورة توسيع قاعدة المشاركة والحوار حول قضايا العمال ومنها قانون التنظيمات النقابية، وقانون العمل وغيرهما من القوانين، وأنه كلما اتسعت دائرة الحوار وازدادت توعية العمال كلما ازدادت مشاركتهم وقوى اتحادهم ونضالهم حول قضاياهم المهمة للدفاع عن حقوقهم.
عُقدت الندوة بحضور المهندس هيثم الحريري عضو مجلس النواب، وكمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأستاذ صلاح الأنصاري النقابي والمدرب العمالي، كممثليْن عن اللجنة المركزية للحملة، ومعتز الشناوي أمين حزب التحالف الشعبي بالإسكندرية كممثل عن الأحزاب الاشتراكية المشاركة بالحملة.
وأدار اللقاء، النقابي شريف مصري نائب رئيس نقابة العاملين بمكتبة الإسكندرية، كما حضر ممثلين عن حوالي خمس عشرة نقابة مستقلة من نقابات الإسكندرية، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض الأحزاب والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالإسكندرية.
وأجمع الحاضرون على ضرورة مواصلة النضال العمالي وعدم التخلي عن أي مكتسبات حققها العمال عبر نضالهم، كما أكدوا على ضرورة توسيع قاعدة الحوار حول قانون التنظيمات النقابية، وكذلك التوحد خلف القانون المقدم من النقابات المستقلة الذي قدمه النائب محمد أنور السادات بمشاركة وتوقيع أكثر من 65 نائبًا من البرلمان. كما نبه الحاضرون على ضرورة نشر وتوزيع الملحوظات على القانون المقدم من قبل الحكومة التي توصلت إليها الحملة وكذلك ملحوظات منظمة العمل الدولية؛ كما طالب البعض بضرورة رفع دعوى قضائية ضد اللجنة الإدارية للاتحاد الحكومي لمخالفتها للمهام المكلفة بها ضمن قرار تعيينها وإضرارها بمصالح وحقوق العمال. وفي الختام أكد الحاضرون على ضرورة التواصل مع أعضاء مجلس النواب ليقوموا بدورهم في التعبير عن صوت العمال والانحياز إلى حقوقهم وحمايتها وضمان حرية العمال في تكوين منظماتهم النقابية بحرية تامة دون وصاية من أحد، وكذا إعمال حق العمال في مناقشة مشروعات القوانين المتصلة بحقوقهم الأساسية قبل طرحها على مجلس النواب.
 
 
 
التعليقات
press-day.png