رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

8 نجوم يبحثون عن ثقة كوبر في القمة 113

شيكابالا / مروان محسن
شيكابالا / مروان محسن

لم يحسم المدير الفني للمنتخب الارجنتيني، هيكتور كوبر، القائمة المنتخب الأولية من المحليين، التي سيخوض بها غمار كأس الأمم الإفريقية، منتصف الشهر المقبل، بالجابون، منتظرًا حتى نهاية الدور الأول للدوري الممتاز، الذى يختتم، مساء الخميس، بلقاء القمة.

وتشهد قمة الزمالك والأهلي صراعا قويا بين لاعبي الفريقين؛ لإثبات أحقيتهم في ارتداء قميص المنتخب الوطنى في منافسات الـ«كان 2017».

ويرصد «البداية»، الصراعات  الثنائية بين اللاعبين لكسب ثقة كوبر.

شيكابالا و وليد سليمان

بالرغم من سيطرة النجم محمد صلاح، لاعب روما الايطالي، على مركز الجناح الايمن، ضمن تشكيلة الفراعنة، إلا أن المدرب الارجنتيني بحث مرارا عن البديل المناسب له، خاصة أن المنتخب سيخوض بطولة بأكملها، لا مباراة عابرة.

ويسعى محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاحتلال مكان له ضمن قائمة الـ 18 للمنتخب؛ بعد الأداء المميز الذي قدمه فى الآونة الأخيرة. وخاض اللاعب صاحب الـ 30 عاما، 12 مبارة هذا الموسم، مسجلا 3 اهداف، وصانعا 5 منها.

وينافس وليد سليمان، الجناح الأيمن للنادي الأهلى، شيكابالا، على فرصة الظهور في كأس الأمم الإفريقية؛ فاللاعب ذو الـ32 عاما شارك مع ناديه فى جميع المباريات هذا الموسم، محرزا 5 أهداف، وصانعًا 4 أهداف.

إكرامى و الشناوى

وضع تذبذب مستوى الحارس عصام الحضري، كوبر في حيرة من أمره ،فالبرغم من تألق الحضري مع المنتخب فى المحافل الدولية، إلا أن تدني المستوى الذي ظهر به فى الدوري مع ناديه وادي دجلة، جعل المدرب الأرجنتيني يعيد التفكير مرة أخرى في حارسي الأهلي والزمالك، إكرامي والشناوي .

 

وخاض إكرامى 15 مباراة هذا الموسم، محافظا على نظافة شباكه فى 12 منها، مستقبلا لـ 4 أهداف في 3 مباريات، واستطاع الحارس صاحب الـ33 عاما، الحفاظ على شباكه فى 7 مباريات متتالية، بواقع 733 دقيقة .

أما حارس عرين الزمالك أحمد الشناوى، 25 عاما، فلعب 9 مباريات هذا الموسم، واستقبلت مرماه هدف وحيد، مقابل 8 مباريات لم تهتز فيها شباكه.

وتناوب الشناوي وجنش، الحارس الثاني للزمالك، حراسة المرمى، إلا أن المدير الفنى الجديد للزمالك، محمد حلمى، فضل الاعتماد على الشناوي في المباريات الاخيرة.

 

باسم مرسى و مروان محسن

لعل أهم ما يؤرق المدرب الارجنتيني، منذ قدموه إلى الجبلاية، مركز المهاجم الصريح، الذي لم يجد فيه ضالته بعد، فالبرغم من الحديث عن عصام مرعي لاعب إنبى، وضم مهاجم سبورتينج براجا البرتغالي أحمد حسن كوكا، إلا أن كوبر يهتم أكثر بمروان محسن وباسم مرسي.

وخاض باسم مرسي مع ناديه 10 مباريات، سجل 4 أهداف وصنع هدفا وحيدا، ولعب مع المنتخب 43 مباراة دولية، ويسعى مرسي إلى مصالحة الجهاز الفني، بعد مغادرته ملعب برج العرب عقب تبديله بين شوطي مباراة مصر وغانا، مما أثار خلاف بين كوبر واللاعب.

وعلى الجانب الآخر، تبدو فرصة مروان محسن مهاجم الاهلى، أفضل من مرسي؛ فمروان لعب أساسيا فى المباريات الأخيرة، بعد أن كسب ثقة مدربه حسام البدرى، وشارك محسن في 8 مباريات سجل خلالها هدفا في مرمى المصري، ولعب للمنتخبات الوطنية في 26 مباراة .

مؤمن زكريا ومحمد إبراهيم

شارك مؤمن زكريا في جميع مباريات الأهلي هذا الموسم، سواء في التشكيلة الأساسية أو الاحتياطية، وأحرز 5 أهداف، بينما لعب محمد إبراهيم 4 مباريات، ولم يسجل أي أهداف، بينما صنع هدفين، وبالرغم من ذلك فإن فرصة إبراهيم أفضل، بسبب مركزه في صناعة اللعب، فكوبر لا يملك سوى عبد الله السعيد في هذا المركز.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png