رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

لليوم الثاني .. هاشتاج #أحمد_ماهر ضمن الأكثر تداولا على تويتر

أحمد ماهر
أحمد ماهر

لليوم الثاني على التوالي، دخل هاشتاج #أحمد_ماهر ضمن قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في مصر؛ بعد قضاء مؤسس 6 إبريل ليلة أمس داخل قسم شرطة أول مدينة نصر على الرغم من انقضاء مدة حبسه.

وغرد الإعلامي يوسف الحسيني قائلًا :"من الآخر أحمد ماهر خارج ولا لا؟ لو خرج فهو خير لنا جميعا لو لم يخرج وحوكم على قضية من أيام الإخوان تبقى مهزلة، قليل من الرُشد والحكمة".

وقالت إسراء عبد الفتاح :"قسم مدينة نصر أول مش عايز يخرج أحمد ماهر بعد ما قضى مدة حبسه ٣ سنين ظلم ومحدش في القسم عارف السبب اكتبوا عن ماهر.. #الحرية_لأحمد_ماهر".

وكتب حسين فايز :"نظام مرعوب من شاب أعزل ماحيلتوش غير رأيه، اسمه أحمد ماهر، بس النظام ده في نفس ذات الوقت هو الوحيد اللّي يقدر يحافظ على مصر".

وقال العاكف :"أحمد ماهر.. مكتوب عليك ياولد تبقا كما المطاريد روحك صحيح في البلد بس أنتا لسه بعيد الحرية لكل جدع".

وانقضت مدة حبس الناشط السياسي، أحمد ماهر، مؤسس حركة شباب 6 إبريل، أمس، وحوَّله سجن طرة إلى قسم عابدين؛ لاستكمال باقي إجراءات الإفراج عنه، قبل نقله إلى قسم أول مدينة نصر بدعوى وجود قضية أخرى متهم فيها.

وقال محمد صبحي، المحامي بمؤسسة نضال للحقوق والحريات، لـ«البداية»، أمس الثلاثاء، إن قسم أول مدينة نصر تسلَّم بالفعل خطاب صحة الإفراج عن ماهر، وأن الطبيعي كان خروجه الليلة، إلا أن "القسم يتعنَّت ضده"، وقرر تأجيل قرار خروجه إلى اليوم.

كان ماهر قضى مدة عقوبة 3 سنوات بتهمة التحريض على التظاهر في أثناء تواجده عنده قسم عابدين لتسليم نفسه بناءً على أمر ضبط وإحضار كان قد صدر له على خلفية مظاهرة رافضة لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية تمت أمام مبنى مجلس الشورى، وصدر حكم بحبسه 3 سنوات بالإضافة إلى 3 سنوات من المراقبة.

التعليقات
press-day.png