رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

التحقيقات الإسرائيلية بشأن "فساد نتنياهو" تتصدَّر عناوين صحف الاحتلال

نتنياهو
نتنياهو

تصدَّرت التحقيقات الإسرائيلية مع رئيس الوزراء، نتنياهو، في تهم فساد واستغلال المنصب عناوين أبرز صحف الاحتلال، اليوم (الخميس).

وذكرت صحيفة "هآرتس"، في نسختها الإنجليزية، أنه من المتوقع التحقيق للمرة الثانية مع رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو"صباح الجمعة، في تهم تتعلق بشبهات فساد واستغلال المنصب، بعد جلسة التحقيق التي جرت في منزله الاثنين الماضي، بالقدس المحتلة، واستمرت 3 ساعات متواصلة.

وأوضحت الصحيفة أن أحد المتورطين الرئيسيين في القضية هو المنتج الهوليودي الشهير "أرنون مليتشان"، المتهم بإرسال مشروبات كحولية وعلب سجائر بآلاف الشواكل لنتنياهو من خلال مندوبين.

وفي سياق آخر، ذكرت  صحيفة "هآرتس" بنسختها العبرية أن رصاصة "اليئور ازريا" أحد جنود قوات الاحتلال على رأس الشاب الفلسطيني "عبد الفتاح شريف"، ستكون القشة التي قسمت ظهر البعير، لتصبح الرصاصة الأولى في حرب أهلية داخل إسرائيل.

وأوضحت "هآرتس" أن  نصف الإسرائيليين من  بينهم نخب وصحفيون ومحاميون وسياسيون من مختلف ألوان الطيف السياسي- أنه لا يمكن بأي حال محاكمة جندي إسرائيلي لقتل "إرهابي عربي"، فيما يرى آخرون العكس.

جاء ذلك في ظل سعى الفلسطينيين لتوسيع حملة المقاطعة ضد المستوطنات الاسرائيلية "BDS" حسبما ذكرت صحيفة "جيرايزم بوست".

بينما ترى "أميرة هاس" بصحيفة "هارتس" بنسختها الانجليزية، أن الفلسطيني تحول للعبة في أيدي الاسرائيلين، موضحة من خلال عدة صور وقصص لبعض الفلسطنين معانتهم في التحرك داخل الاراضي الفلسطينية وخارجها.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png