رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عملية دهس إسرائيلين وطرد مسئول في سفارة تل أيبيب ببريطانيا يتصدران صحف الاحتلال

عملية دهس الإسرائيلين
عملية دهس الإسرائيلين

تصدر حادث دهس فلسطيني لمستوطنين إسرائيلين، ما أدى لمقتل 4 جنود وإصابة آخرين، والقبض على مسئول بالسفارة الإسرائيلية في بريطانيا، صحف الاحتلال، اليوم (الأحد).

وذكرت صحيفة "هارتس" أن فلسطيني قتل 4 جنود وأصاب 13 آخرين، وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تفاصيل الحادث، موضحة أن فلسطيني يقود شاحنة في حي "أرمون هنتسيف" بالقدس المحتلة، نفذ عملية دهس لمجموعة من جنود الاحتلال، وفي الوقت الذي بدأ الجنود يطلقون النار تجاهه، عاد بالشاحنة للخلف ليُجهز على 6 جنود ويصيب 15 آخرين، وصفت جروح بعضهم بالخطيرة.

وأشارت صحيفة "جيراليزم بوست" إلى أن منفذ العملية  هو "فادي أحمد حمدان القنبر" 28 عاما،  أسير سابق بسجون الاحتلال، وهو من أهالي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة.كما صرح  رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو": "نحن نعرف هوية المهاجم وجميع الدلائل تشير إلى أن المهاجم تابع للدولة الإسلامية للعراق والشام "داعش".

وفي سياق آخر، علقت صحيفة"نتسيف نت" الإسرائيلية على الهجوم الذي استهدف القوات المصرية فجر السبت 7 يناير، وسط سيناء بالقول :"المهم في هذه العملية أنها وقعت بعيدًا عن المناطق الطبيعة لنشاطات داعش بشمال سيناء، فقد اعتقدوا على ما يبدو أن يقظة قوات الجيش المصري، خارج منطقة شمال سيناء- حيث تحدث هناك معظم الهجمات- ليست في ذروتها ويمكنهم ضرب نقطة ضعف المصريين هناك".

 

كما تطرقت إلى القبض على أحد المسؤولين بالسفارة الإسرائيلية في بريطانيا، بعد تعديه لفظا على أحد السياسين البريطانين المؤيد للدولة الفلسطينية، ونقلت كاميرات السفارة الحدث ونقلته قناة "الجزيرة" الانحليزية، مما استدعى القبض على المسؤول، صباح اليوم، حسبما ذكرت صحيفة"هارتس" بنسختها العبرية.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png