رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

العثور على 4 إيزيديات من المختطفات لدى "داعش" بالموصل

أرشيفية
أرشيفية

قال عضو مجلس محافظة "نينوى" العراقية، حسام الدين العبار، إنه تم العثور على 4 نساء إيزيديات، كن مختطفات لدى تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال عملية تمشيط أجرتها القوات العراقية لحيي الميثاق والوحدة المحررين جنوب شرقي مدينة "الموصل".

وأضاف العبار، لوكالة"الأناضول" التركية للأنباء، أن القوات العراقية عثرت اليوم على 4 من النساء الإيزيديات داخل وكرين لـ"داعش" خلال عملية تفتيش للمنازل في حيي الميثاق والوحدة اللذين جرى تحريرهما الأسبوع الماضي، بحثا عن عناصر من التنظيم قد يكونوا مختبئين".

وأوضح العبار، "النساء بقين في الوكرين خشية إلقاء القبض عليهن من قبل مسلحي التنظيم والانتقام منهن لاسيما وأن هناك خلايا نائمة تبقى أحيانا في المناطق المحررة".

من جانبه، أشار قائم مقام قضاء "سنجار"، محمد خليل، إلى أن 1200 مختطف من المكون الإيزيدي يتواجدون حاليًا داخل مركز"الموصل". وكشفت ممثلة الإيزديين في مجلس النواب العراقي النائبة العراقية فيان دخيل، أن وزير الصحة لدى "داعش" الذي قتل قبل يومين اغتصب عشرات المختطفات.

وقالت فيان دخيل للوكالة التركية، "الإرهابي المدعو إسلام ياسين طه العبيدي الملقب بـ"أبو معاوية"، والذي كان يشغل منصب وزير صحة "داعش"، اغتصب وتعدى على عشرات الفتيات الإيزيديات اللواتي خطفهن التنظيم المتطرف من قضاء سنجار في أغسطس 2014 عند اجتياحه لمناطقنا"، موضحة: "لدينا قصصا موثقة عن ناجيات إيزيديات روين تعرضهن لانتهاكات جسدية من قبل العبيدي، بل إن إحداهن تحدثت لنا عن اغتصابه لقاصر "12 عاما"، الأمر الذي أصابها بنزف شديد توفيت على إثره".

التعليقات
press-day.png