رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

أسرة أحمد سيف: إلغاء مسابقة الحقوق والحريات لقلة أعداد المتقدمين إليها

أحمد سيف الإسلام
أحمد سيف الإسلام

أعلنت أسرة المحامي والحقوقي الراحل، أحمد سيف الإسلام، إلغاء المسابقة البحثية، التي تحمل اسمه؛ "لقلة عدد الذين تقدموا لها، بما يفقد الجائزة معناها".

وأصدرت أسرة سيف ولجنة تحكيم المسابقة بيانًا، اليوم (الاثنين)، قالت فيه :"اليوم ذكرى ميلاد سيف، كان من المفترض أن نحيي الذكرى -كما فعلنا في العام الماضي- بإعلان نتيجة مسابقة أحمد سيف البحثية وإقامة حفل لمنح «جائزة أحمد سيف للحقوق والحريات»، ولكن يؤسفنا بشدة أن نعلن عن قرار أسرة سيف ولجنة التحكيم إلغاء المسابقة لهذا العام".

وأضافت :"كان قرار إلغاء المسابقة صعباً على الأسرة ولجنة التحكيم، خاصة أن السبب الأساسي لتأسيس الجائزة كان تشجيع الباحثين القانونيين والحقوقيين الشباب".

وحمَّلت أسرة سيف، نفسها مسئولية "هذا الإخفاق"، موضحة :"إذ لا نعتقد أن الساحة المصرية قد خلت فجأة بين العام الماضي والعام الحالي من الشباب النابهين، بل الأرجح أن تنظيمنا للمسابقة هذا العام قد شابه عيوب، من حيث شروطها أو ضمان وصول الإعلان إلى من نأمل أن يشاركوا فيها، ما أدى بنا إلى هذه النتيجة".

ووعدت أسرة سيف بإطلاق دورة جديدة للمسابقة، خلال أساببيع قليلة "تتلافى فيها ما ذكرناه من عيوب، ونعد بأن نبذل قصارى جهدنا لكي تنتظم المسابقة في السنوات التالية دون انقطاع".

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png