رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فرج عامر يتقدَّم ببيان عاجل بشأن انهيار مئذنة مسجد ابن خلدون للمرة الثانية: خطأ في ترميمها من قِبل وزارة الآثار

فرج عامر
فرج عامر
تقدَّم رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فرج عامر، ببيان عاجل بشأن انهيار مئذنة مسجد ابن خلدون بالإسكندرية، للمرة الثانية.
وقال عامر، في بيان أصدره، اليوم (الاثنين) إن انهيار مئذنة مسجد ابن خلدون بالإسكندرية تسبب الانهيار فى تهشيم سيارات المواطنين، وهذه ليست المرة الأولى، وإنما انهارت من قبل وهشمت سيارات بعض المواطنين أيضا.
وأشار إلى أن المسجد خاضع لأعمال تجديد وتطوير من قِبل وزارة الآثار وتحت إشراف وزارة الأوقاف، إلا أن أعمال الصيانة بالمئذنة تجاوزت الثلاث سنوات "دون أى متابعة أو رقابة"، ولا نعلم موعد الانتهاء منها، مضيفًا :"ليس هذا وحسب بل أن الصيانة تتسبب فى تدمير الممتلكات الشخصية للمواطنين".
وأكد عامر أن المواطنين المضارين لم يتلقوا من الدولة أي تعويضٍ، سواء في حادث الانهيار الأول أو الثاني، مشيرًا إلى أن الأمر "نتاج خطئها أثناء الترميم وانهيار المئذنة على سيارتهم".
ولفت رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إلى أن المسجد ابن خلدون مضي على بنائه أكثر من 100 عام، ولكنه غير مسجل فى عِداد الآثار الإسلامية والقبطية، مضيفا :"وهذا أمر يستغرب له".
وطالب عامر بتحديد موعد للانتهاء من أعمال الترميم، وتعويض المتضررين من جراء عملية انهيار المئذنة، فضلًا عن إدراج جامع ابن خلدون ومئذنته ضمن قوائم الآثار المصرية.
 
التعليقات
press-day.png