رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السيسي: الناس نزلوا أدوني تفويض والتحدي كبير وسيستمر سنوات.. وسيناء بها 25 ألف جندي

السيسي
السيسي

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر هي من تواجه الإرهاب بمفردها.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مداخلة لبرنامج “كل يوم” على فضائية “O en” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الاثنين، تعليقا على حادث كمين العريش الذي استهدفه مسلحون صباح اليوم الاثنين، أن “يوجد حجم تحدي كبير لكن الكتلة هتبقى كتل، وحجم التحدي كان كبير والمصريين هم اختاروا التحدي، حيث ان الدنيا كلها كنت بتتحرق في اتجاه وانتم رفضتوا ذلك".

وتابع أن ما حدث كان يمكن أن تكون خسائره أكبر بكثير وأن يترتب عليه سقوط ضحايا أكثر، ولكن نحن نعمل على الحفاظ على أرواح المدنيين.

وكشف الرئيس السيسي عن وجود 41 كتيبة من الجيش تضم 25 ألف مقاتل في سيناء، بالإضافة إلى الذخائر والإعاشة الخاصة بهم، وهذا جزء واحد من حجم الموارد التي تم حشدها لتلك المواجهة.

وتحدث الرئيس السيسى خلال المكالمة، بحسب وكالة أنباء "أونا"، عن آخر الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر، وكذلك فيما يتعلق بالمواجهة التى تواجهها مصر، قائلاً: “هفكر نفسى وأفكركم يا مصريين إن يوم 24 /7 طلبت من المصريين مواجهة الإرهاب والعنف المحتمل، والناس فى الوقت ده، قالوا هيحصل إيه يعنى، وطبعا نزلوا وكان فيه تفويض، وكان الهدف منه إنى اقولهم أن هناك حجم تحدى هتشوفوه مش فى يوم ولا شهر ولا سنة، دا فى سنوات، وهيبقى فى التحدى تكلفة كبيرة جداً.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png