رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«أديس» للخدمات البترولية تدرس التراجع عن طرح أسهمها في البورصة المصرية والدخول على بورصة لندن

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الشركة المتطورة للخدمات البترولية "أديس"، عن طرح حصة من أسهمها في بورصة لندن خلال الربع الثاني من عام 2017، وتجرى مناقشة إمكانية طرح أسهمها محلياً أو إلغاء القيد من البورصة المصرية.

وحسبما ذكرت صحيفة "البورصة"، شركة المتطورة للخدمات البترولية – أديس المملوكة لرجل الأعمال ممدوح عباس - لديها رغبة في العدول عن طرح الشركة في البورصة المصرية مع الاتجاه لطرح جزء من رأسمال الشركة في بورصة لندن.

وأضافت أنه يجرى حالياً بالتوافق مع مستشاري الطرح المجموعة المالية «هيرميس» مديراً للطرح بالإضافة إلى مكتبي المحاماة بيكر آند ماكينزي ومكتب وايت آند كيس للاستشارات القانونية والمحاماة.

كانت الشركة قد تقدمت بأوراق قيدها بالبورصة المصرية في نهاية أبريل 2015 برأسمال 32 مليون دولار موزعاً على 320 مليون سهم بقيمة اسمية 10 سنت دولار، وطلبت تأجيل الطرح حتى تتحسن ظروف السوق، وسعى بنك الاستثمار بلتون المالية القابضة، إلى طرح الشركة وقتها.

وقالت مصادر لـ رويترز، إن الوضع تغير في الوقت الراهن خاصة بعد تراجع أسعار البترول عالمياً وتأثر شركات الخدمات والشركات المنتجة سلباً بالأسعار الجديدة ما قد يؤثر سلباً على تقييم الشركة.

وأشارت "رويترز" إلى أنه يعاد دراسة الأوضاع العالمية لسوق البترول حالياً، لتحديد الموعد النهائى لطرح الشركة.

ومنذ نهاية الربع الثالث من العام 2016، ارتفعت أسعار البترول من مستويات 47 دولاراً للبرميل إلى نحو 53.7 دولار للبرميل، بنمو 14%.

التعليقات
press-day.png