رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

الأربعاء.. النطق بالحكم في طلب التحفظ على أموال «مزن حسن»

مزن حسن
مزن حسن

 

تنظر محكمة العباسية النطق بالحكم في طلب التحفظ على أموال مزن حسن، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة نظرة للدراسات النسوية وجمعية نظرة، غدا الأربعاء 11 يناير في تمام الساعة العاشرة صباحا.

كانت أولى جلسات نظر التحفظ على أموال مزن انعقدت يوم 14ديسمبر الماضي، ومنعت إدارة جوازات «مزن» من السفر بمطار القاهرة الدولي يوم 27 يوليو الماضي، أثناء إنهاء إجراءات المغادرة الخاصة بها من القاهرة إلى بيروت للحضور والمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية للتحالف الإقليمي للمدافعات عن حقوق الإنسان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصفتها خبيرة إقليمية للتحالف، المنعقدة خلال الفترة من 27 يونيو إلى 1 يوليو 2016.

واستنكرت «نظرة» هذا الإجراء ضد مديرتها التنفيذية، وإدراج الجمعية في قضية رقم 173 لعام 2011، والتي تأتي في سياق خطوات تتخذها الحكومة المصرية منذ وقت طويل وتصاعدت خلال الأشهر الأخيرة لغلق المجال العام أمام منظمات المجتمع المدني والتضييق عليها.

يذكر أنه تم إشهار نظرة للدراسات النسوية كجمعية في 28 ديسمبر 2007 برقم 7184، كما حصلت نظرة على وضع استشاري خاص في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة منذ يناير 2014.

وحصلت مزن حسن على جائزة نوبل البديلة لعام 2016، وتقدم هذه الجائزة سنويًا في كل من حقوق الإنسان والتنمية المستدامة والصحة والتعليم والسلام وحماية البيئة.

ومزن حسن عضوة أيضا بمجلس إدارة الصندوق الدولي للنساء (Global Fund for Women) ولجنة التخطيط الدولية للمنتدى الثالث عشر لجمعية حقوق النساء في التنمية (Association for Women's Rights in Development)، وحاصلة على جائزة شارلوت بنش للمدافعات عن حقوق الإنسان عام 2013.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png