رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد اعتباره أنها «سنة مهببة».. «فوربس»: ثورة نجيب ساويرس زادت 12.6 مليار جنيه في 2016

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

 

قالت مجلة فوربس إن رجل الأعمال نجيب ساويرس كان أكبر رابح في مصر خلال 2016، حيث زادت ثروته الصافية بقيمة 700 مليون دولار، لتصل إلى 3.7 مليار دولار، وفقا لتقرير صحفي نشرته المجلة الأمريكية أمس الثلاثاء.

وقارن التقرير بين ثروات المليارديرات الأفارقة المعلنة خلال 2016، وبين ثرواتهم الواردة في قائمة أثرياء فوربس المنشورة في نوفمبر 2015.

وكان نجيب ساويرس قد قال في تغريدة له على موقع تويتر بمناسبة نهاية العام الماضي "معرفش بالنسبة لكم سنة 2016 دي كانت إيه؟ بالنسبة لي سنة مهببة من كل ناحية.. لما نشوف 2017 دي شكلها إيه.. أرجو متكونش أكثر هبابًا!”.

واستقال نجيب ساويرس من منصبه كعضو منتدب لمجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، في ديسمبر الماضي، لكنه مازال مالكا لبعض الاستثمارات الأخرى في مصر، أبرزها شركة بلتون القابضة المالية.

أصبح ساويرس بذلك سابع أغنى شخص في أفريقيا بعدما كان العاشر في نوفمبر 2015، بينما حافظ على موقعه كثاني أغنى مصري، بحسب قائمة فوربس التي تَتَبّع الثروات المعلنة لأغنياء العالم.

أما ناصف ساويرس، الشقيق الأصغر لنجيب، ورئيس مجلس إدارة أوراسكوم للإنشاءات، فكان أداؤه في 2016 أقل من شقيقه، ليصبح ثاني أكثر الرابحين، حيث زادت ثروته 400 مليون دولار خلال العام، ووصلت إلى 5.3 مليار دولار، بما يحفظ له موقعه كأغنى أغنياء مصر، بحسب تقييم فوربس.

 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png