رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«تنزل المرة دي».. «الانسحاب من الدوري ونهائي إفريقيا».. تهديد مرتضى منصور «ينزل» للمرة الثانية عشرة

نادي الزمالك
نادي الزمالك

اثنا عشر تهديدًا بالانسحاب أطلقها رئيس نادي الزمالك، في مناسبات عدة، أبرزها: نهائي دوري أبطال إفريقيا، الدوري الممتاز، وكأس مصر، وكان أغلبها اعتراضًا عما اعتبره "مجاملة للنادي الأهلي على حساب القلعة البيضاء"، واحتجاجًا على قرارات تحكيمية.

جاء التهديد الثاني عشر لرئيس نادي الزمالك بالانسحاب من مباراة كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي، المقرر إقامتها في 10 فبراير المقبل، بإمارة دبي الإماراتية، والمتبقي من مسابقة الدوري الممتاز؛ احتجاجا على قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بعودة نظام الاستبدال في موسم الانتقالات الشتوية.

كما هدد رئيس "القلعة البيضاء" بعدم استكمال مسابقة الدوري العام؛ احتجاجًا على الأخطاء التحكيمية، وما تردد عن تعيين جمال الغندور بدلًا من رضا البلتاجي، الذي استقال من رئاسة لجنة الحكام، التي أسندت مؤخرًا لعصام عبد الفتاح.

واتهم رئيس الزمالك رئيس النادي الأهلي، محمود طاهر، بـ"إرهاب الحكام"؛ عقب مباراة المارد الأحمر مع طنطا، ملمحًا إلى عدم استكماله الدوري بسبب "الضغوط الأهلاوية علي الحكام".

التهديد ذاته تكرر بعد مباراة الأهلي ومصر المقاصة، التي شهدت احتساب حكم اللقاء، إبراهيم نور الدين، ركلة جزاء للقلعة الحمراء، وقال حينها أن هناك "مجاملات متكررة للفريق الأحمر كي يتربع علي قمة الدوري".

كما أرجع رئيس نادي الزمالك خسارة فريقه أمام طلائع الجيش، الموسم الماضي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين إلى "الظلم التحكيمي"؛ ليسرع في التهديد مرة آخري بعدم استكمال الدوري.

وأطلق رئيس القلعة البيضاء تهديدات مختلفة بالانسحاب من مسابقة الدوري بسبب مبارياته مع غريمه التقليدي النادي الأهلي؛ إذ أعلن في الدور الثاني من بطولة الدوري العام، موسم 2015/2014، رفضه خوض اللقاء على ملعب برج العرب، وأمام إصرار اتحاد الكرة على ملعب المباراة؛ هدد بعدم خوضه اللقاء والانسحابه من الدوري.

وقبل لقاء القمة الأخيرة، التي فاز فيها الأهلي بهدفين نظيفين، ظهر رئيس نادي الزمالك في وسائل الإعلام مهددًا بالانسحاب من المباراة بعد تعيين الحكم المجري ساكاي لإدارة اللقاء.

كما هدد بالانسحاب من دوري موسم 2014/2015 اعتراضًا على إسناد لجنة الحكام، إدارة مباريات الزمالك، للحكمين محمود البنا وجهاد جريشة.

كما هدد بالانسحاب من المسابقة نفسها، في 24 ديسمبر عام 2014، بسبب قرار لجنة المسابقات إيقاف لاعبي الزمالك: خالد قمر  ومعروف يوسف، لمدة شهر، بسبب توقيعهما للأهلي والزمالك في وقت واحد.

وبشأن بيع حقوق بث الدوري، تمسك مرتضي منصور  ببيع المباريات لقنوات بعينها رافضا العروض المقدمة لاتحاد الكرة، ليلوح بالانسحاب من الدوري.

و لم تتوقف تهديدات رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من المسابقات المحلية؛ إذ هدَّد بعدم خوض لقاء إياب دوري أبطال إفريقيا، أمام نادي صنداونز الجنوب إفريقي، بعد رفض وزارة الداخلية زيادة عدد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة.

 
التعليقات
press-day.png