رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو.. «الشيحي» يفتح الباب لتحويل طلبة الجامعة الأمريكية للجامعات المصرية بعد تظاهرهم بسبب ارتفاع المصاريف

اشرف الشيحي
اشرف الشيحي
 
قرر وزير التعليم العالي، الدكتور اشرف الشيحي، فتح باب التحويل الفوري لطلاب الجامعة الأمريكية للانتقال لكل الجمعيات الخاصة والأهلية المصرية، لحماية الطلاب بعد أيام من تظاهرهم بسبب ارتفاع المصاريف.
وأوضح «الشيحي» في تصريحات لبرنامج «صح النوم» في قناة «ال تي سي»، أنه تم فتح باب التحويل لحل الأزمة، وأي طالب سيكون لديه مشاكل في دفع المصروفات، سيتم فتح باب الانتقال أمامه لأي جامعة خاصة أخرى يختارها وفقا لمحل إقامته ورغبته.
وطالب وزير التعليم العالي، الجامعة الأمريكية بالتجاوب بشكل أسرع مع احتياجات الأسر المصرية ورغبة الطلاب، لأن زيادة المصروفات كانت كبيرة لدرجة عدم القدرة علي موافاتها.
وأكد الدكتور اشرف الشيحي، أن السرعة فى اتخاذ القرارات مهم جدا، موضحا أن حالة عدم الاستقرار التي تعيش فيها الأسر المصرية حاليا ليس مقبول أن تستمر لفترة أطول.
كانت الجامعة الأمريكية شهدت تنظيم العديد من التظاهرات احتجاجا علي سياسة الجامعة وإدارتها في ارتفاع المصاريف الدراسية، واجتمعت إدارة الجامعة مع الطلاب ومجلس الآباء لدراسة الوضع الحالي، ولم يتوصلوا لاي اتفاق، مما جعل الأباء يهددون باللجوء لمجلس الدولة لمقاضاة الجامعة لوضع حد لزيادة المصروفات سنويا.
 
 
 
 
التعليقات
press-day.png