رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الحق في الدواء»: قرار «الصحة» برفع أسعار 15% فقط من الأدوية ضربة موجعة للشركات والمخازن المحتكرة

أرشيفية
أرشيفية

أشاد المركز المصري للحق فى الدواء، بقرار وزارة الصحة بقصر الزيادة في أسعار الدواء على 15% فقط من الأدوية الموجودة في السوق، وقال إن القرار ضربة موجعة للشركات والمخازن المحتكرة.

وأكد المركز أن هناك مخازن وشركات قامت بتخزين آلاف الأطنان من الأدوية طوال الشهرين الماضيين، طمعا منها في بيع هذه الأدوية بالسعر الجديد، لتجنى أرباحا بالملايين، خاصة أن هذه الشركات جنت أرباحا أخرى بالملايين بعد إقرار زيادة مايو السابقة.

وطالب المركز هيئة الرقابة الإدارية وجهاز حماية المستهلك والتفتيش الصيدلي بضرورة إحكام قبضتها بدء من يوم الخميس حتى يتم ضخ كافه الأدوية التي تم تخزينها إلى الصيدليات التي أصبحت خاوية.

كما أهاب المركز بوسائل الإعلام والفضائيات توعيه المواطنين بأن جميع الأدوية الموجودة بالأسواق حاليا لا يسرى عليها أي زيادات حدثت، وأن جميع التشغيلات التي يسرى عليها الزيادة تشغيلات مكتوب عليها 2016، حتى يسهل على المواطن معرفه السعر حتى لا يقع فريسة.

وشدد على ضرورة أن تلزم غرفة صناعه الدواء كافه شركات التوزيع بضخ كافه الأدوية الموجودة للسوق لمساعده المرضى مع سرعه البدء في الأصناف الجديدة، ردا منها لموقف الحكومة المصرية التي رفعت أسعار الدواء مرتين متتاليتين خلال ستة أشهر، وهو إجراء لم يحدث سابقا.

 

 

التعليقات
press-day.png