رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مؤتمر «الدفاع عن الأرض» يعرض وثائق جديدة تثبت مصرية «تيران وصنافير»

مؤتمر الدفاع عن الأرض
مؤتمر الدفاع عن الأرض

عرض أعضاء من فريق الدفاع عن تيران وصنافير، وحملة الدفاع عن الأرض وأحزاب التيار الديمقراطي، وثائق جديدة تثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير، خلال المؤتمر الذي تنظمه الحملة بمقر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وقال الدكتور محمد محى الدين الأستاذ بكلية الهندسة إن منظمي المؤتمر سيعطون الصحفيين أسطوانات مدمجة «سي دي» بها صور الوثائق الجديدة، مضيفا أن الوثائق تتضمن «فهرس أسماء البلدان المصرية» والصادر عن وزارة المالية والذي طبع بالمطابع الأميرية ويتضمن خريطة وفهرس يعدان دليلا رسميا مصريا بمصرية الجزيرتين.

كما عرض محيي الدين «أطلس ابتدائي للقطر المصري»، والذي تضمن خريطة لمصر وفيها جزر تيران وصنافير، وأشير فيها إلى تيران وقبلها «ج» أي جزر، إضافة لأطلس جامعة «كامبرديج» لجورج جودبول المدرس بالجامعة، وبه خريطة لمصر فيها جزر تيران وبها فهرس مذكور به أن جزر تيران وصنافير تابعة لمصر.

كما عرض وثيقة لمخاطبات بين وزارة الخارجية والمالية سنة 1950 وفيها تسأل الخارجية عن مصرية جزيرة تيران وبالتبعية صنافير من عدمها لتحديد مدى المياه الإقليمية، وجاء الرد أن الجزر تقع ضمن نطاق مصر، ما يؤكد مصرية الجزيرتين .

التعليقات
press-day.png