رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد البطولات الـ5.. المنتخب العسكري يحلم بمعانقة كأس العالم في عمان‎

يستعد المنتخب العسكري، للسفر إلى سلطنة عمان، للمشاركة في بطولة كأس العالم العسكرية، التي حصل على لقبها، 5 مرات سابقة، وإحتل الوصافة في 3 مناسبات، أولها في عام 1951، ثم في عام 2003، وآخرها في 2011، وإكتفى بالمركز الثالث في أعوام 1955 و1956و 1987.
ووجه محمد عمر المدير الفني للمنتخب،الدعوة إلى 25 لاعبًا، لخوض غمار الكأس، في حراسة المرمى محمود أبو السعود والهانى سليمان، وإنضم محمد عواد حارس الإسماعيلي، بعد إستبعاده من المنتخب الأول، وفي خط الدفاع محمود حمدى الونش وصلاح سليمان وطارق أبو العز ومحمد نجيب ورجب بكار وعاصم صلاح وهشام شحاته وأحمد سامي، وإستقر المدير الفني على اللاعبين حسام عاشورومحمد رزق وأحمد توفيق ونور السيد ومحمد أشرف وأحمد عيد عبدالملك وأحمد الشيخ ومحمد رمضان ومؤمن زكريا فى خط الوسط، وعمرو مرعى وعمرو جمال وحسام باولو فى خط الهجوم.
وينافس الفراعنة في المجموعة الرابعة مع منتخبات بولندا وكندا وسوريا، ويبدأ المنتخب مشواره في البطولة بلقاء المنتخب البولندي، في 17 من الشهر الجاري، ثم يواجه المنتخب الكندي في 19 من نفس الشهر، ويختتم مبارياته بمواجهة المنتخب السوري في يوم 21.
ويملك منتخب الساجدين سجل حافل في البطولة، بإحرازه 5 بطولات، كان أولها في 1993، وآخرها في 2007
بطولة المغرب عام 1993
إستطاع المنتخب الفوز علي المنتخب المغربي، في المباراة النهائية، بنتيجة 3-2، ليحقق أول ألقابه العالمية، في العاصمة المغربية الرباط، وكان المنتخب قد فاز على منتخبات إيران 1-0، وبولندا 3-1، وألمانيا 2-0، وتعادل مع فرنسا 1-1، في طريقه للوصول للمباراة النهائية.
بطولة كرواتيا عام 1999
وقع الفراعنة في مجموعة ضمت أوكرانيا وبوركينا فاسو وكرواتيا، وتمكن المنتخب من الفوز على أوكرانيا 5-0، و 3-0 على بوركينا فاسو، و2-1 على كرواتيا، وفي دور الأربعة واجه ألمانيا، وتغلب عليها 4-1، وحسمت ركلات الترجيح المباراة النهائية ضد المنتخب اليوناني بعد مباراة مثيرة، إنتهى وقتها الأصلي بنتيجة 3-3.
بطولة مصر عام 2001
نظمت مصر البطولة، وطمحت في اللقب الثاني تواليًا، وكان لها ما أرادت، فبعد الفوز على غنيا بهدف، وعلى قبرص بهدفين، ونفس النتيجة على كوريا الشمالية، في مرحلة المجموعات، وفي ربع النهائي، تغلب المنتخب على نظيره القطري بهدف نظيف، ليواجه في نصف النهائي، منتخب غينيا، ويكررفوزه عليه ولكن هذه المرة بنتيجة 3-0، وبنفس النتيجة يتغلب على اليونان ويتوج للمرة الثانية على التوالي.
بطولة ألمانيا عام 2005
وفي ألمانيا، حصل المنتخب على اللقب الرابع في تاريخه، بعد مواجهات صعبة، في نصف النهائي أمام صاحب الضيافة، وتغلب عليه بهدفين، وفي النهائي علي المنتخب الجزائري العنيد، بهدف دون رد.
بطولة الهند عام 2007
 
قدم المنتخب بطولة قوية، إستطاع الفوز في كل مبارياته، ففي دور المجموعات، اكتسح منتخب أيرلندا بسباعية نظيفة، وغينيا بخماسية، وفاز على كندا بثلاثة أهداف دون رد، وفي دور الثمانية تغلب على صاحب الأرض بهدف، وقبل النهائي تغلب على قطر بخماسية، ورفع اللاعبون الكأس بعد الفوز على الكاميرون بهدفين نظيفين.
 
 
 
 

 

التعليقات
press-day.png