رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الثقافة اليوم.. عرض الفيل الأزرق على مسرح الجمهورية.. وفرقة أوبرا اسكندرية على مسرح سيد درويش

أرشيفية
أرشيفية

تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية اليوم،  وتقيم دار الأوبرا المصرية حفلًا فنيًا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى، في تمام الساعة الثامنة مساء على مسرح سيد درويش.

كما يقام حفل آخر للفرقة القومية للموسيقى العربية، في تمام الساعة الثامنة مساء على المسرح الكبير، ويقدم العرض المسرحي "الفيل الأزرق" لفرقة الرقص الحديث، على مسرح الجمهورية، في تمام الساعة الثامنة مساء، ويقام عرض فلكلور أسباني لفرقة منى بوركهارد فى تمام الساعة الثامنة على المسرح الصغير.

وينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافى، مسرحية "اترك أنفى من فضلك" إخراج اسلام إمام، الساعة الثامنة والنصف مساء على مسرح مركز الهناجر بدار الأوبرا.

ويقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، ببيت المعمار المصرى حتى يوم 14 يناير الجاري دورة تدريبية بعنوان "إدارة المشروعات المعمارية" من السادسة إلى التاسعة مساء، وبمركز طلعت حرب الثقافي حيث يتم افتتاح معرضًا فنيًا بعنوان "حواديت ابن الخليفة" للدكتور سامي بخيت الساعة السادسة مساءً.

وضمن المرحلة الثانية للقافلة الفنية والثقافية يقام مهرجان ألوان مصرية للثقافة الجماهيرية" بمحافظة أسوان والتى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتى تقدم الفعاليات فيها، على سيارات القوافل المتحركة فى أماكن مختلفة وبعض مراكز الشباب بالمحافظة، بمشاركة بعض فرقة الهيئة، تقدم فرق ملوى وأسوان والاسماعيلية للفنون الشعبية وتوشكى التلقائية عروضها الفنية.

التعليقات
press-day.png