رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

النائب العام يحيل مستشار وزير الصحة لمحكمة الجنايات لإدانته بتقاضي رشوة مالية والإخلال بواجبات العمل

النائب العام
النائب العام

قرر النائب العام نبيل صادق، اليوم الخميس، إحالة مستشار لوزير الصحة إلى محكمة الجنايات لإدانته بتقاضي رشوة مالية.

وقال أمر الإحالة الذي أعدته النيابة العامة، الذي نشره موقع «أصوات مصرية»، إن التحقيقات نسبت للمتهم "تقاضي رشوة مالية والإخلال بواجبات عمله".

كما تضمن أمر الإحالة في القضية "أدلة ثبوت تمثلت في تسجيلات صوتية وصور للواقعة أثناء تقاضي مستشار الوزير مبلغ الرشوة"، وتبين أن "الشركة التي تقدمت بالرشوة هي وكيل لإحدى الشركات الأوروبية، التي تعمل في مجال توريد المستلزمات والأجهزة الطبية".

وكانت الأجهزة الرقابية ألقت القبض على مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية في مايو الماضي، أثناء تلقيه رشوة مالية بقيمة 4.5 ملايين جنيه في صورة شيكات من إحدى شركات الأجهزة والمستلزمات الطبية بمقر الوزارة، وقررت النيابة العامة حبسه على ذمة التحقيق.

وقالت تحقيقات النيابة إن "الرشوة جاءت نظير تسهيل تجهيز وحدة زرع نخاع بمستشفى معهد ناصر لإحدى الشركات بالمخالفة للقانون".

وقالت منظمة الشفافية الدولية -في استطلاع عن الفساد بالشرق الأوسط نشر منتصف العام الماضي- إن مصر سجلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن، حيث يضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت -أواخر ديسمبر الماضي- القبض على جمال اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة، ووائل شلبي، الأمين العام السابق للمجلس، لاتهامهما في قضية "الرشوة الكبرى".

 
 

 

التعليقات
press-day.png