رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

التحالف الشعبي ينعي سعود عمر: «وداعاً القائد النقابي والعمالي»

سعود عمر
سعود عمر

نعى مكتب عمال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي فقيد الحركة العمالية المصرية المناضل النقابي «سعود عمر» الذي وافته المنية مساء أمس في طريق عودته من المؤتمر التأسيسي لحمة «عايزين نعيش».

وقال في بيان اليوم: «ننعي سعود عمر كمناضل  عمالي في محافظة السويس، اجتهد وحصل علي ليسانس الحقوق ليدعم نشاطه النقابي بالدور القانوني، وفي عام 2001 ، وكان ضمن مؤسسي اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية، وفي عام 2004 أسس المنتدي الديمقراطي بالسويس كشكل للتنسيق بين الأحزاب السياسية في السويس.

كما شارك في حملة الحريات النقابية في 2008 ودعم تيار الاستقلال النقابي.

وتابع البيان: «بعد ثورة 25 يناير كان سعود يدعم تأسيس النقابات العمالية المستقلة في محافظة السويس ومختلف محافظات مصر، كما شارك كمفاوض مع العديد من النقابات العمالية في السويس وفي إعداد اتفاقيات العمل الجماعية، وقد حظي بثقة واحترام القيادات النقابية والعمالية في كل ربوع مصر».

وأضاف: لم يكتف سعود بكونه كادرا نقابيا، ولكنه حرص على أن يعد أجيالا من المناضلين لينقل لهم خبرته، فمارس الراحل التدريب النقابي والعمالي ودعم قدرات النقابات العمالية، وساهم من خلال الاتحاد الدولي للصناعات في تأسيس عدد من الاتحادات النقابية والعمالية علي مستوي الصناعات، كما شارك في حملة نحو قانون عمل عادل وحملات التضامن العمالي، وقد شاء القدر أن تكون مشاركته في اطلاق حملة «عايزين نعيش» هي آخر فاعلية يشارك بها. حيث وافته المنية خلال عودته لمدينته معقل النضال السويس.

وقال البيان إن مكتب عمال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إذا ينعي للأمة وللحركة العمالية واحد من خيرة رجالها ، فإنه يشعر بفقد كبير لرمز من رموز النضال العمالي والحريات النقابية الذي غاب عنا في وقت نحن أحوج ما نكون لوجوده بيننا، وإذ نتقدم بخالص العزاء لأسرته وزملائه ورفاق دربه، فإننا نعاهده علي ان نستكمل المسيرة في نفس الطريق الذي بدأناه معاً.

التعليقات
press-day.png