رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

خالد علي: سنلجأ لجمع توكيلات من الشعب لاختيار ممثليه أمام المحكمة الدولية مثل ثورة 1919

خالد علي
خالد علي

قال المحامي الحقوقي خالد علي، عضو هيئة الدفاع عن «تيران وصنافير»، إنه سيتم عمل حملة لجمع توكيلات من الشعب لاختيار ممثليه أمام المحكمة التحكيم الدولي حال موافقة مصر والسعودية على ذلك.

وأضاف علي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي": "المصريين في السعودية رافعين راسهم لفوق، لأن الجزر مصرية واللي حارب عليها مصريين، واللي ثار من أجلها مصريين"، موضحًا أن توقيع اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وسعودة الجزر سيخدم إسرائيل من الدرجة الأولى.

وأوضح المحامي، أنه لا يجور التحكيم الدولي على الأراضي المصرية، وفي حين قيام السعودية باللجوء للتحكيم الدولي، لا يصح أن يقوم محامي الدولة بتمثيل مصر، مستطردًا: "مين اللي هيدافع عن مصرية تيران وصنافير، ده محامي الدولة سعودي أكثر من السعودية".

وتابع: "هنعمل حملة توكيلات زي ثورة 1919 بعيدا عن السلطة لاختيار من يدافع عن الأرض حال موافقة الحكومة المصرية والسعودية على التحكيم الدولي، أبناء الشعب المصري المفروض يختاروا من يدافع عنهم، هما دول وجهات نظر متشابهة، فالجزر مصرية وستظل مصرية بكل الجنود اللي ماتوا، وكل سنة والشعب المصري بخير رغم كل ظلمه واستبداده".

 
التعليقات
press-day.png