رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مالك عدلي مشيدا بحكم مصرية «تيران وصنافير»: فريد من نوعه ونقدر ننتصر بأدواتنا.. ومش عارف جايبين محامي للحكومة ولا للسعودية

مالك عدلي
مالك عدلي

أشاد المحامي مالك عدلي، بحكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والحكم بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير"، قائلًا: "أخذنا حقنا بهذا الحكم، إحنا مش اتحبسنا ببلاش، كل اللي حصلنا لا يساوي نقطة دم واحدة سالت من أجل الجزيرتين".

وأضاف عدلي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي"، أن حكم المحكمة أذهب كل التعب والإجهاد الذي تعرض له المحامين، كما أنه انتصار لدماء شهداء حروب مصر المتتالية، موضحًا أن هناك مستندات تثبت مصرية الجزيرتين سواء التاريخ أو القانون الدولي والدستوري المصري.

وتابع: "إحنا نقدر ننتصر باستعمال أدواتنا، ده حكم فريد من نوعه"، مستنكرًا غضب البعض سواء نواب أو بعض السياسيين بعد الحكم، قائلًا: "طب ما تروحوا تشتغلوا قضاه أحسن، المحكمة الادارية العليا هي المختصة بالنظر لتلك القضايا، والحكومة فشلت في أثبات كذبها، ومجلس الدولة جهة قضائية مستقلة".

وأكد أنه يجب على الدولة والحكومة إذا كانت تحترم القانون والدستور أن يتم غلق الملف بالكامل، قائلًا: " الموضوع انتهي، وبصراحة مش عارف محامي الحكومة ده محامي لمصر ولا محامي للسعودية، ده فاشل وفشل في تقديم مستندات وحجج قانونية محترمة عن الجزيرتين، ده عبارة عن ممثل فاشل". وواصل: " قدمنا واجبنا القانوني كما ينبغي".

 
التعليقات
press-day.png