رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الثقافة اليوم».. حفل لـ"عمر خيرت" في الأوبرا وعرض لـ"التنورة التراثية" بمركز إبداع وكالة الغوري .. وندوة عن العنف في المجتمع بالأعلى للثقافة

عمر خيرت
عمر خيرت
تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية اليوم.
 
وتقيم دار الأوبرا المصرية حفلًا فنيًا للموسيقار عمر خيرت، في تمام الساعة  الثامنة مساء على المسرح الكبير، إضافة إلى إقامة الصالون الثقافى على المسرح الصغير الساعة الثامنة مساءً.
 
ويعقد المجلس الأعلى للثقافة، الأمسية النقدية الأولى من صالون الأربعاء الشعري حول "شعر محمد إبراهيم أبو سنة" التي تنظمها لجنة الشعر، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، بقاعة الندوات بالمجلس، كما تنظم لجنة علم النفس ندوة بعنوان "العنف في المجتمع المصري"، الساعة الخامسة مساء، بقاعة المجلس، بينما تعقد لجنة القصة الندوة الرابعة من سلسلة "تواصل" الشهرية، وذلك فى تمام الساعة  الخامسة مساء بقاعة المؤتمرات بالمجلس.
 
ويقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا لفرقة التنورة التراثية بمركز إبداع وكالة الغوري الساعة السابعة والنصف مساء. وبقاعة سينما مركز الإبداع الفنى بساحة الأوبرا يعرض الفيلم اليابانى "Kainan 1890" بالتعاون مع مؤسسة اليابان، وبقاعة سينما الهناجر يتم عرض الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك الفائزة في المهرجان القومى للسينما المصرية فى دورته الـ 20، وتستمر حتى 20 يناير الجارى.
 
وينظم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، قافلة ثقافية وفنية يومى 18 و19 يناير الجارى بقرية المنوات بالجيزة، تتضمن فى اليوم الأول ورشة للرسم على وجوه الأطفال وأخرى على الأسفلت وثالثة للأقنعة.
 
وتعقد ندوتان إحداهما توعوية لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة والأخرى بعنوان "سلامة الغذاء"، إضافة إلى تنظيم فقرة اكتشاف مواهب من أطفال القرية ويختتم اليوم بعرض فني لفرقة الجيزة للموسيقى العربية، أما فى اليوم الثانى، تعقد ورش طباعة استنسل، ورسم على وجوه الأطفال، وورشة خزف، إضافة إلى تقديم عرض لفرقة إنشاد دينى، وأمسية شعرية لأعضاء نادى أدب البدرشين، وورشة حكى.
التعليقات
press-day.png