رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مدير «مصر العربية» يطرح صورة زوجة المصور المعتقل «عمر عبد المقصود» بفستان الزفاف في مسابقة لأفضل تعليق: افتكروه

أطلق الزميل أحمد عبد الجواد، المدير الإداري لموقع «مصر العربية»، مسابقة بصفحته على فيس بوك لأفضل تعليق على صورة تم التقاطها لأمنية مجدي زوجة الزميل عمر عبد المقصود المعتقل منذ أبريل 2014، مع خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين بالتزامن مع الاعتصام القائم بالنقابة وقتذاك للمطالبة بالإفراج عن عدد من الصحفيين المعتقلين، للتذكرة بقضية الزميل عمر والتي ستصدر محكمة جنايات المنصورة حكمها فيها بجلسة 26 فبراير المقبل.
وأوضح عبد الجواد أن أفضل تعليق سيكون له جائزة مالية قدرها 2000 جنيه، والتي تم التقاطها لأمنية مجدي أثناء ارتدائها فستان الزفاف بصحبة البلشي، بعد إبداء رغبتها له في زفة على سلم نقابة الصحفيين بعد القبض على زوجها قبل فترة وجيزة من إتمام زواجهما.
وبدأت القصة عندما أبلغت زوجة الزميل المصور، رغبتها لخالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، بأن تُزَف بعدما فقدت زوجها، وألقى القبض على زوجها قبل أيام من زواجهما.
واتفق البلشي مع زوجة المصور على ارتداء الفستان الأبيض وزفها بشارع عبدالخالق ثروت من أمام نقابة المحامين وحتى سلالم النقابة، حيث جاءت الفتاة في سيارة توقفت أمام نقابة المحامين بأول الشارع، حتى اصطحبها البلشي حتى سلالم النقابة.
وكانت قوات الأمن ألقت القبض على عمر من منزله فجر 14 إبريل 2014، وتم اتهامه وشقيقيه بحرق سيارات بمدينة ميت غمر، فى القضية رقم 2989 لسنة 2014 جنايات قسم ميت غمر، والمقيدة برقم 2443 لسنة 2014 كلي جنوب المنصورة، ورغم تقديم مكان عمله ما يثبت عدم تواجده بمكان الواقعة محل الاتهام وقت حدوثها، حيث كان مكلفًا من رئيسه المباشر بتغطية حدث في القاهرة، كما أكد ذلك أكثر من 50 صحفيًا رأوه يومها، إلا أن المحكمة حكمت عليه بالمؤبد ، وينتظر عمر الحكم عليه بالقضية الصادر فيها حكم المؤبد بجلسة 26 فبراير المقبل بمحكمة جنايات المنصورة.
 
 
 
التعليقات
press-day.png