رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السيسي يدعو لقانون جديد يمنع الطلاق إلا أمام مأذون .. ويخاطب شيخ الأزهر: ولا أيه يا فضيلة الأمام .. تعبتني يا فضيلة الإمام

السيسي في احتفال عيد الشرطة
السيسي في احتفال عيد الشرطة

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في عيد الشرطة لمراجعة قوانين الطلاق بحيث لا يتم الطلاق إلا أمام مأذون موجها حديثه لشيخ الأزهر قائلا ولا أيه يا فضيلة الأمام .. تعبتني يا فضيلة الإمام.

وأكد السيسي إن لدينا أكثر من 150 ألف حالة طلاق كل عام أو اثنين مشيرا إلى أنه سأل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات على بعض البيانات ومنها نسبة الطلاق فكشف له من خلال بيانات التعداد أن عدد المتزوجين في مصر سنويا يبلغ 900 ألف وأن 40 % منهم ينفصلون خلال 5 سنوات بما يشير إلى أن نسب الطلاق كبيرة للغاية .. متابعا  « احنا بنوثق الزواج فلما يكون عدد 150 ألف بيتطلقوا في سنة ولا اتنين .. واحنا كدولة معنية بالحفاظ على مجتمعها، ليه منطلعش قانون نقول لا يتم الطلاق إلا أمام المأذون عشان ندي الناس فرصة تراجع نفسها». وتوجه بكلامه لشيخ الازهر قائلا «ولا ايه يا فضيلة الامام تعبتني يا فضيلة الأمام» .

وأكد السيسي أن عدد سكان مصر زادوا من 20 مليون عام 1952 إلى 92 مليون اليوم .. مؤكدا أن المعارك التي خاضتها مصر لم تنتهي ونحن اليوم نخوض معركة لا تقل أهمية من أجل التنمية الشاملة واننا قادرون على صنع المستقبل .. ونحن واثقون اننا سننتصر في معركة اليوم.

التعليقات
press-day.png