رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد إلغاء ندوة ببورسعيد: 2 فبراير ندوة لـ مالك عدلي والعوضي بعنوان «للأرض شعب يحميها» بدستور الإسكندرية

مالك عدلي / طارق العوضي
مالك عدلي / طارق العوضي
يعقد حزب الدستور بالإسكندرية، في 2 فبراير القادم، ندوة بعنوان «للأرض شعب يحميها»، بحضور كلاً من المحامي الحقوفي مالك عدلي، والمحامي الحقوقي طارق العوضي، عضوي فريق الدفاع عن مصرية جزيرتي تيران وصنافير، وذلك بمقر الحزب، في شارع 9 شارع منشا- محرم بك.
يذكر أن مديرية أمن بورسعيد، منعت ندوة للحزب بالمحافظة عن «تيران وصنافير» منذ أيام.
وقال الحزب، في بيان، تعليقًا على تعنت مديرية الأمن في السماح بعقد الندوة، إنه كان قد قام بإخطار مديرية الأمن من خلال أمين الحزب، ولم تعلن المديرية عن رفضها، فيما أخطرت كل قاعات المؤتمرات بعدم إقامة أي ندوات أو أنشطة- غير الأفراح- إلا بخطاب كتابي منها، وهو ما أشار الحزب إلى رفض المديرية منحه إياه،  سواء بالقبول أو الرفض.
وأكد الحزب أن ما حدث من مديرية الأمن يعد مخالفة صريحة لقانون التظاهر والتجمعات، وتقويض للحياة السياسيىة والاجتماعية في مصر، مضيفًا: «هي بذلك تدفع بالظن نحو منحنى خطير بقتل كل متنفس للحياة، وباستمرار تكبيل الحريات المتزايد بالمخالفة للقانون والدستور».
كما أعلن الحزب عن تأجيل ندوة بورسعيد ليوم 31 يناير، وطالب مديرية الأمن بتوضيح موقفها في ظل عدم تعارض الندوة وموضوعها مع الدستور أو القانون، وفي ظل حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.
 
التعليقات
press-day.png