رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السادات رداً على نفي رئيس الخطة والموازنة شراء سيارات البرلمان: اقرأ الحساب الختامي لموازنة المجلس 2015/2016

حسين عيسى وأنور السادات
حسين عيسى وأنور السادات

رد النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية: "أن ما جاء في تعقيب رئيس لجنة الخطة والموازنة النائب، حسين عيسى على بيانه بشأن شراء رئيس مجلس النواب 3 سيارات ملاكي بقيمة 18 مليون جنيه يؤكد صحة الواقعة فضلًا عن أن الشراء مسجل فى الحساب الختامي لموازنة المجلس لعام 2015-2016 وهو متاح لجميع الأعضاء ويمكن الحصول عليه من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.

وأوضح السادات أن موازنة المجلس في بابها الثالث ( الإستثمارات ) تؤكد وجود اعتماد إضافى بها حيث كانت الخطة الأصلية المعتمدة من مجلس النواب تحتوى على صفر في بند وسائل النقل، وتم إضافة إعتماد بمبلغ 22 مليون جنيه في نفس البند كما أوضح الحساب الختامي للموازنة.

وطالب السادات رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بضرورة التدقيق وإعادة قراءة ومراجعة بنود الموازنة والإعتمادات التي تمت خاصة أن الحساب الختامي للموازنة يؤكد صحة هذه الواقعة ومتاح للجميع أن يطلع لكى يطمئن.

وتساءل السادات إذا لم تعتمد لجنة الخطة والموازنة أي إعتمادات إضافية فكيف تم الحصول على التمويل وشراء تلك السيارات وكيف تم إدراج قيمتها المالية وتحت أي بند في ظل ظروف إقتصادية سيئة تمر بها البلاد ومطالبات الرئيس المتكررة بضبط وترشيد الإنفاق.

حصلت "البداية" على صورة  من الاعتماد الإضافي للعام المالي لعام 2015/2016 لمجلس النواب، والمقدم للجنة الخطة والموازنة لاقراره. وتظهر الصورة إنه تم توفير 22 مليون جنيه لشراء  3 سيارات جديدة، بقيمة 18 مليون جنيه، ودفع مقدمات لـ 17 سيارة أخرى بينها 2 ميكروباص بقيمة 4 ملايين جنيه.  

وتوزعت الأموال -  طبقا لـ المستند – على خمسة بنود، البند الأول منها، دفعة مقدمة لشراء عدد 5 سيارات تويوتا كرولا، والبند رقم 2 دفعة مقدمة لشراء عدد 9 سيارات نيسان سنترا، والبند رقم 3 دفعة مقدمة لشراء سيارة تويوتا كوسترا 2016، والبند رقم 4 دفعة مقدمة لسداد جزء من ضمن عدد 2 سيارة تويوتا ميكروباص، ويظهر البند رقم 5 قيمة شراء عدد 3 سيارات ملاكي للمجلس، بقيمة 18 مليون جنيه.

وحاولت البداية الاتصال بالنائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنه بمجلس النواب، لكنه لم يرد وبعد تكرار الاتصال أغلق هاتفه.

وكان عيسى قد قال في تصريحات صحفية إن ما ذكره النائب محمد أنور السادات، من اعتماد إضافى بموازنة البرلمان من إدارة المجلس بانفاق 18 مليون جنيه لشراء عدد 3 سيارات ملاكي للمجلس وتم تمويلها من موازنة العام المالي 2015/2016، غير صحيح موضحا أن اللجنة :" لم تعتمد أى إعتماد إضافى على الموازنة العامة للدولة أو موازنة البرلمان التى تعتبر جزءا منها".

 
التعليقات
press-day.png