رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نائب يرصد رحلة زيادة أسعار السكر والزيت أكثر من مرة في 3 أشهر: بيان عاجل لوزير التموين.. قرارات استفزازية تغضب الشعب

أرشيفية
أرشيفية
 
تقدم النائب د.محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل ضد وزير التموين بخصوص أسعار الزيت والسكر على البطاقات التموينية، والذي صدر رسميا أمس الثلاثاء.
وقال النائب في بيان له اليوم الأربعاء، إنه للمرة الثالثة خلال 4 أشهر، يشهد السكر التمويني زيادة في الأسعار، حيث كانت الأولى في 15 أكتوبر الماضي بزيادة السعر إلى 6 جنيهات للكيلو بدلاً من 5 جنيهات، والثانية في 23 من نفس الشهر لتصل إلى 7 جنيهات بدلاً من 6 جنيهات.
وأضاف: حتى قرر اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أمس الثلاثاء زيادة سعر كيلو السكر على بطاقات التموين إلى 8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات، وعبوة الزيت 800 جرام إلى 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات، فيما تعد ثاني زيادة لسعر الزيت التمويني خلال شهر. فى حين يبلغ سعر عبوة المسلي النباتي زنه 500 جرام 13 جنيهًا بدلا من 11.75 جنيها، على أن يتم تنفيذ القرار اعتبارا من اليوم الأربعاء.
وتابع النائب: «استندت الوزارة في هذا القرار الاستفزازي للمواطن البسيط، إلى أن ارتفاع سعر الدولار وراء زيادة أسعار الزيت على البطاقات، نظرا لأنه يتم استيراد أكثر من 95% من زيت الطعام من الخارج بالعملات الأجنبية».
وتسأل النائب: «كيف يجوز للحكومة أن تتخذ مثل تلك القرارات التي من شأنها إحداث بلبلة وحالة من القلق والغضب الشديد في نفوس المواطنين، خاصة وأن الرئيس.
 
التعليقات
press-day.png