رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو.. البرادعي: أخطأنا لأننا لم نستعد لما بعد مبارك.. ووثقنا أن العسكري سيحكم باسمنا لكن كان لديه رؤية مختلفة عن الثورة

البرادعي
البرادعي
 
 
قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقاً، إنه دائم التفكير في الأحداث التي وقعت خلال الأعوام الماضية بعد الثورة.
وأضاف البرادعي، في الجزء الخامس من حواره مع برنامج "وفي رواية أخرى" على التلفزيون العربي، رداً على سؤال حول إجرائه عملية نقد ذاتي، قال "حقيقةُ ومش عايز يبان نوع من الغرور أنا مشفتش خطأ، وأكيد فيه حاجات رفيعة كتيرة لكن خطأ جوهري مفيش، ويمكن كان لازم قبل الثورة نكون اتفقنا على ما سنفعله في اليوم التالي، هيكون شكل يوم رحيل مبارك ايه خطتنا، لكن الثورة سبقتنا، فده الخطأ الجوهري أننا مكناش مستعدين أننا نحكم ووثقنا أن الجيش أو المجلس العسكري يعني هيحكم باسمنا، انما المجلس العسكري واضح ان له رؤية مختلفة للثورة، وتدريبهم وفهمهم للحياة المدنية فهم مختلف"، وأشار البرادعي إلى أن هذا لم يكن خطأه وحده بل خطأ الجميع بذلك الوقت.
وتابع: "أرجع وأقول أننا لم نتصور أن نظام مبارك الذي استمر في الحكم 30 عامًا سيقع بمواقع التواصل الاجتماعي، والشعب سيشارك في المظاهرات بالملايين، ونحن لم نكن جاهزين للثورة".
 
 
التعليقات
press-day.png