رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«التمريض» تطالب السيسي برفع الظلم عن الهيئات بالمستشفيات الجامعية.. «سلكنا كافة الطرق الشرعية ولم تأتي بأي فائدة»

أرشيفية
أرشيفية

طالبت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، الرئيس عبد الفتاح السيسى، برفع الظلم عن هيئات التمريض بالمستشفيات الجامعية خاصة بعد قرار وزير المالية بتحديد صرف 310 أيام عمل فعلي للتمريض كمكافأة امتحانات مقابل 410 يوم للعمال والإداريين بذات المستشفيات.

وقالت نقيب التمريض في بيان لها ،اليوم الأحد، إن التمريض يؤدى أكثر من 70 % من الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية وغيرها وملاصق للمرضى على مدار الساعة ولا ينقطع عنهم مطلقًا طول فترة العلاج ومكافأة من المالية على عملهم الدأووب يميزون العمال والإداريين والأطباء عنهم بصرفهم 410 يوم مكافآة امتحانات مقابل 310 يوم عمل فعلى للتمريض.

وأضافت نقيب التمريض، أنها سلكت كافة الطرق والقنوات الشرعية لرد حق هيئات التمريض بالمستشفات الجامعية إلا أن المحاولات لم تأتي بأي فائدة محذرة من قيام بعض التمريض بتصرفات غير منضبطة للتعبير عن الظلم الواقع علية اعتقادا منه أنه يطالب بحقه.

وأشارت إلى أن هذا الظلم والتمييز ينال من حقوق 21 ألف ممرض وممرضة يعملون في المستشفيات الجامعية مؤكدة أن مثل هذه القرارات تتسبب في إثارة هيئات التمريض خاصة في جامعات طنطا والزقازيق والإسكندرية وأسوان.

واستكملت نقيب التمريض، أن هيئات التمريض بالجمهورية العاملون بالمستشفيات الجامعية مصابون بالإحباط الشديد جراء تميز المالية للإداريين وناشدت وزيري المالية والتعليم العالي بحل الأزمة منعًا من تصعيدها وانعكاساتها الخطرة على المرضى واليات العمل داخل المستشفيات.

وأوضحت أن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، وعدها بالتواصل مع المالية رغم أن المشكلة تخص وزارة التعليم العالي وليس الصحة وتابعت: لكنها مبادرة حسنة من وزير الصحة الذي استجاب على الفور بالرد على شرح الأزمة له.

التعليقات
press-day.png