رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

تأجيل دعوى ممدوح حمزة لمنع ظهور أحمد موسى بعد التسريبات وإحالته للتأديب بـ«الصحفيين» لـ26 فبراير الجاري

أحمد موسى وممدوح حمزة
أحمد موسى وممدوح حمزة

أجلت الدائرة الثانية بمجلس الدولة، دعوى منع أحمد موسى من الظهور إعلاميًا ووقف برنامج على مسئوليتي بتهمة استراق السمع وإذاعة ونشر مكالمات هاتفية تم الحصول عليها بشكل غير قانوني للمهندس ممدوح حمزة لجلسه 26 فبراير القادم  كما تم تأجيل دعوى إحالته للتأديب بنقابة الصحفيين لنفس الجلسة.

أقام المحاميان حميدو جميل البرنس وعلى أيوب هيئة دفاع الدكتور المهندس ممدوح حمزة  أمام مجلس الدولة دعاوى قضائية جديدة  لمنع برنامج على مسئوليتي، للإعلامي أحمد موسى الذي يقدمه على قناة صدى البلد الفضائية حيث قام بنشر وأذاعه تسجيلات هاتفيه له تحصل عليها بشكل غير قانوني مخالفا بذلك المادة 309 مكرر أ من قانون العقوبات و الاعتداء على الحياة الخاصة للمهندس ممدوح  بنشره مكالمات مسربه له.
وطالب المحاميان في دعواهم بمنع موسى من تقديم أي برنامج أخر على ذات القناة تحت أي مسمى أو أي قناة أخرى ولإحالته إلى مجلس التحقيق والتأديب بنقابة الصحفيين لمخالفته لميثاق الشرف الصحفي و الإعلامي بإذاعته لمكالمات مسربة بالمخالفة للقانون منتهكًا بذلك للحياة الخاصة ولحرمتها التي عناها الدستور وجرمها.
وتابعت الدعاوي التي اختصمت مقدم برنامج على مسئوليتي أن هناك عدة جنح مباشرة للأفعال التي أقترفها في برنامجه من قذف وسب ونشر وإذاعة أخبار كاذبة وتضليل وإثارة للرأي العام واستراق سمع.

 

التعليقات
press-day.png