رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

صحفيون بينهم مكرم محمد أحمد يزورون عبد المحسن سلامة: طالبناه بالترشح على مقعد نقيب الصحفيين لإنقاذ الصحافة من الاندثار

زار عدد من الصحفيين، الزميل عبد المحسن سلامة مدير تحرير الأهرام، لدعوته للترشح في انتخابات التجديد النصفي، المقرر إجراؤها في مارس المقبل، على مقعد نقيب الصحفيين.
وطالب مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، سلامة بالترشح على مقعد النقيب، مضيفًا: «أنا أول المنضمين لحملتك الانتخابية، وعلينا السعي لإنقاذ مهنة الصحافة المهددة بالاندثار».
وشدد الكاتب الصحفي نبيل عمر، خلال لقاء المجموعة بسلامة، بمقر الجريدة اليوم الأحد، بضرورة صياغة برنامج قوى ينفذه عبد المحسن سلامة حال فوزة بمقعد النقيب، لخدمة الصحفيين ومعالجة مشاكلهم، أبرز ملامحه زيادة مرتبات ومعاشات الصحفيين، والارتقاء بالمستوى المهني، ودعم اختيار الكفاءات الصحفية في المواقع القيادية للصحف، وإعادة الجماهير لقراءة الصحف بعد انخفاض معدلات التوزع.
وفي سياق متصل، قال الكاتب الصحفي صموئيل العشاي، إن الأوضاع التي وصلت إليها الصحافة تؤكد الحاجة إلى شخصيات تمتلك مهارات مثل سلامة، الذي لديه رؤية شاملة تقوم على أسس مهنية، بعيدًا عن الاتجاهات السياسية والحزبية الضيقة، مشيرًا إلى أن سلامة يتمتع بوعي وقلب وفكر منفتح على جميع الصحفيين.
ومن جانبه شكر عبد المحسن سلامة الزملاء، مؤكدًا أن دعوة مكرم محمد أحمد له لخوض الانتخابات، وحضوره إلى مكتبه، له آثر كبير في نفسه، فيما أوضح أنه لم يحسم قراره بعد، خاصة وأنه في مرحلة استطلاع لآراء الزملاء الصحفيين.
 
التعليقات
press-day.png