رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بعد أكثر من 40 عاما.. "روز اليوسف" تعيد إصدار الكتاب الذهبي‎

 
 
بعد توقف يزيد على أربعين عامًا، تعيد مؤسسة روز اليوسف، نشر "الكتاب الذهبي" اعتبارًا من الأسبوع الجاري، والذي صدر عام 1956، واختارت روز اليوسف وقتها مجموعة من الأدباء العظماء للإشراف عليه أمثال طه حسين، ومحمد عبد الحليم عبد الله، وعلي أحمد باكثير، وعبد الرحمن الشرقاوي، ونجيب محفوظ، ويوسف السباعي.. وغيرهم.
 
ويعتبر "الكتاب الذهبي" نافذة أطل منها العديد من الكتاب والمفكرين والمبدعين الكبار الذين قرأنا لهم فيما بعد أعمالًا حفظها لنا إبداعهم المتميز.
 
ويعيد "الكتاب الذهبي" هذا الأسبوع، نشر كتاب "المسيح بين الإنجيل والقرآن" تأليف الشيخ محمود البرشومي، من علماء الأزهر.. وهى سلسلة من المقالات التي أثارت ضجة واسعة بين المتطرفين من المعسكرين الإسلامي والقبطي.
 
 
 
كما يعيد "الكتاب الذهبي" إصدار كتاب صلاح حافظ "انتصار الحياة".. وهى سلسلة من المقالات العلمية السياسية التي نشرتها مجلة روز اليوسف للكاتب تحت نفس الاسم في أوائل خمسينيات القرن الماضي- وكانت حديث المجتمع لبساطتها وجرأتها الشديدة.
 
وفى منتصف يناير.. وبمناسبة ذكرى ميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.. يصدر "الكتاب الذهبي" ألبومًا مصورًا يضم أشهر صور جمال عبد الناصر؛ كان قد أصدرها "الكتاب الذهبي" في سبتمبر 1970 عقب وفاة الزعيم الراحل.
 
وينشر "الكتاب الذهبي" في نفس الشهر.. كتابًا جديدًا تحت عنوان "أحمد بهاء الدين وروز اليوسف- مقالات لها تاريخ"، يضم باقة مختارة من أهم وأجمل مقالات بهاء على صفحات مجلتي "روز اليوسف" و"صباح الخير" التي غطت كل المجالات من السياسة والاقتصاد والشئون الدولية إلى الأدب والفن والفكر وقضايا المرأة والحب والزواج، الكتاب من إعداد رشاد كامل، صحفي بروز اليوسف.
 
وبمناسبة البطولة الإفريقية لكرة القدم.. يصدر "الكتاب الذهبي" كتابًا شاملًا عن تاريخ الكرة الإفريقية، يضم كل شاردة وواردة عن بطولة القارة السمراء، ومؤخرًا أصدر كتاب "حواديت سفر-رحلة إلى بلاد الخواجات" للكاتب عاصم حنفي، تقديم محمود السعدني، وتراهن روز اليوسف على عودة "الكتاب الذهبي" ليأخذ مكانه في المكتبة المصرية، ويدق أبواب الشباب ويدخل اهتماماتهم ليعيشوا مع الأفكار والرؤى وتتغير كليًا السلوك والآمال والأهداف.
 
التعليقات
press-day.png