رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مختار منير: ظهور عمرو سقراط في قسم الشروق والتحقيق معه أمس أمام نيابة أمن الدولة العليا دون محاميه

عمرو سقراط
عمرو سقراط
 
قال المحامي الحقوقي، مختار منير، بحرية الفكر والتعبير، إن عمرو سقراط ظهر في قسم الشروق. وأضاف منير، تم عرضه أمس على نيابة أمن الدولة العليا، وتابع منير، سأقوم بالاستعلام عن رقم القضية التي عرض فيها ورقمها وموعد التحقيق القادم معه وجلسة نظر تجديد أمر حبسه على ذمة القضية. وأكد مختار منير أن سقراط تم عرضه دون حضور محاميه.
 وألقت قوات الأمن القبض على كلًا من نور خليل وزيزو عبده واحمد شاهين ومحمود محمد وعمر حاذق وعمرو سقراط. واثناء فترة اختفائهم نفي قسم عابدين تواجدهم لديه، رغم تأكيد صاحب المقهى الذين كانوا يجلسون عنده، بأن من ألقى القبض عليهم رئيس مباحث قسم عابدين.
وأطلق الأمن سراح 5 شباب بعد عدة ساعات، بعد تركهم في شوارع وسط البلد معصوبي الأعين، فيما ظل سقراط محتجزاً ، وقال المحامي الحقوقي مختار منير، بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن قوات الأمن إطلاق سراح خمسة من الشباب الستة، الذين تم اعتقالهم من أحد مقاهي وسط القاهرة، بعد أربع ساعات من احتجاز في جهة غير معلوم مكانها.
وأضاف مختار، في تصريحات لـ«البداية»، أن الشباب المعتقل لا يعرفون أماكن احتجازهم وأنهم كانوا طوال الوقت، عيونهم معصوبة وتم تركهم في شوارع متفرقة من وسط البلد.
وفي ذلك الوقت كشف النشطاء عن شاب سادس كان معهم يدعى، عمرو سقراط، ولا يعرفون عنه شىء حتى الآن.
ودشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك هاشتاج بعنوان #عمرو_سقراط_فين. وطالب النشطاء السلطات المصرية بالكشف عن مكانه وسرعة الإفراج عنه.
 
التعليقات
press-day.png