رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الدستور» يتضامن مع النديم ضد قرار تشميعه: على الدولة وقف الصدام والتضييق على مؤسسات المجتمع المدني

تشميع مركز النديم
تشميع مركز النديم
أعلن حزب الدستور تضامنه مع مركز النديم في دوره المهم وعطائه الطويل في مجال التأهيل النفسي لضحايا التعذيب وطالب الحزب الدولة بالكف عن التضييق والصدام المستمر مع مؤسسات العمل المدني، خاصة مثل هذه المؤسسات التي تقوم بأدوار مجتمعية لم تسعَ الدولة بمؤسساتها الرسمية للقيام بها ...
وأكد الحزب في بيانه أن «مؤسسات العمل المدني ضلع أصيل في المجتمع و لو لا إسهاماتها لحُرِمَ  المجتمع من الكثير من الحلول الحقيقية البناءة لكثير من مشكلاته المجتمعية التي يعاني منها خاصة في فترات الأزمات و غياب البعد الإنساني والمجتمعي عن أولويات صناعة القرار».
 وتابع الحزب أنه «بدلا من أن تسعى الدولة لتعظيم دور المجتمع المدني وتتيح له مساحة أوسع من العمل القانوني المشروع وتذلل له العقبات فإنها تجدد باستمرار حالة الصدام والتربص من دون دواع قانونية معلنة و بشكل استفزازي يفقد دوافعها من قيمتها و جدواها حتي و لو كانت قانونية تنظيمية.
كانت قوة من الأمن قد قامت بإغلاق مركز النديم للتأهيل النفسي بالشمع الأحمر في إجراء غير مبرر  ... كما ألقت القبض علي حارس العقار وذلك في يوم إجازة المركز. وأبلغت الدكتورة عايدة سيف الدولة مؤسسة المركز بخبر الغلق تليفونيا دون إبداء أسباب.
 
التعليقات
press-day.png