رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

ترامب في تصريح لصحيفة إسرائيلية: أفكر بجدية في نقل سفارة أمريكا للقدس‎.. والإندبندنت: يزيد العنف بالمنطقة

دونالد ترامب
دونالد ترامب
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريح لصحيفة "إسرائيل هايوم" أنه يفكر بجدية بشأن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وذلك خلال مقابلة مع الصحيفة نشر اليوم الجمعة . 
وتسبب هذا الوعد من قبل في إدانة المجتمع الدولى وفق ما قالته صحيفة إندبندنت، وعبر المتابعون عن قلقهم من مثل هذا التحرك والذي إعتبروه سيولد حالة من العنف في إسرائيل والعالم الإسلامي، وتعتبر هذا الخطوة إشارة واضحة في عدم رغبة أمريكا في حل عادل . 
وعلى الرغم من حماس عدد من السياسيين الإسرائيليين البارزين إلا أن "شون سبيسر" السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أخبر الصحفيين الشهر الماضي أن الولايات المتحدة في المراحل الأولى من مناقشة هذه القضية . 
وجاء رد المسؤولين الفلسطنيين غاضباً بسبب مقترح نقل السفارة ، حيث قالت الإدارة الفلسطينية بقيادة محمود عباس لترامب أن مثل هذه الخطوة يمكنها أن تفتح أبواب الجحيم، فيما اعتبر عضو بارز في حركة فتح أن هذه الخطوة بمثابة إعلان حرب .
وفي السنوات السابقة تعهد العديد من مرشحي الرئاسة الأمريكية بذل نفس الجهد لمحاولة التواصل مع المصوتين الأمريكيين اليهود، ولطمأنة إسرائيل أن العلاقات القوية بين إسرائيل وأمريكا ستستمر، وأنها ضمن أولويات إدارتهم، ولكن لم يضع من قبل أياً منهم خطط بمجرد وصولهم للسلطة .
المصدر: أضغط هنا
 
التعليقات
press-day.png