رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محام: إحالة قضية اتهام سيد مشاغب وآخرين في حرق قاعة المؤتمرات للنيابة العسكرية ونسخ القضية نفسها لنيابة مدينة نصر بتهمة الإضرار بالمال العام

سيد مشاغب
سيد مشاغب

قال المحامي أسامة الجوهري، إن النيابة العامة قررت اليوم، الأحد، إحالة القضية المتهم فيها سيد مشاغب وآخرين، الخاصة بحرق قاعة المؤتمرات وإستاد القاهرة وإستاد الهدف، للنيابة العسكرية، كما تم نسخ ذات القضية وإحالتها لنيابة مدينة نصر عن جريمة الإضرار بالمال العام. 

وأضاف الجوهري لـ"البداية" أن النيابة أصدرت قرارًا بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في القضية، وبعد أن أثبت المعمل الجنائي أن الحرائق سببها ماس كهربائي.

وأشار الجوهري إلى أن القضية تضم سيد مشاغب ومجموعة من شباب الأولتراس، مستنكرًا: «الشباب متهمين حاليًا في قضيتين واحدة عسكرية وواحدة مدنية.. اللي مش قادر يواجه معركة الوعي بيحاكم الشباب عسكري». 

ووجهت النيابة إلى المتهمين في القضية المقيدة برقم 1107 لسنة 2015 جنح مدينة نصر ثان، تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون تسمى (الكتيبة 101)، والاشتراك في محاولة قلب نظام الحكم والنظام الجمهوري بالقوة، وإضرام النيران في إستاد القاهرة وقاعة المؤتمرات وإستاد الهدف، الإتلاف العمدي للأموال العامة، الهجوم على أحد المرافق العامة بهدف تدميرها، حيازة زجاجات مولوتوف، تأسيس تنظيم من عناصر وايت نايتس على أساس المزج بين حركات فوضوية والقيام بأعمال إرهابية ضد الدولة.

يُذكر أنها ثاني قضية متهم فيها سيد مشاغب، بعد تحويل نيابة شرق القاهرة القضية رقم ٢٧١٩ لسنة ٢٠١٣ جنح مدينة نصر ثان المعروفة باقتحام الأمن الوطني 2013 للنيابة العسكرية والمتهم فيها سيد مشاغب و15 آخرين.

التعليقات
press-day.png