رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المحكمة العسكرية تبدأ محاكمة 170 متهما بالانضمام لـ«داعش».. ومحامي: بينهم قصّر وقدموا شكاوى بتعرضهم لتعذيب واختفاء قسري

أرشيفية
أرشيفية

تنظر المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة 170 متهمًا في القضية رقم ٢٤٧ جنايات شرق القاهرة.

وقال المحامي إسلام سلامة في تصريح لـ"البداية": "القضية كان يتم التحقيق فيها في نيابة أمن الدولة العليا وتم إحالتها للنيابة العسكرية في شهر 7 لعام 2016". مشيرًا إلى إن القضية تضم قصر، وبعضهم تعرضوا للاختفاء القسري بنسب متفاوتة، وهناك شكاوى من المتهمين للنيابة بأنهم تعرضوا للتعذيب اثناء فترة اختفائهم.

وأضاف انه يحضر عن المتهم محمد عادل عبد الحميد وهو أحد الأطفال، ألقى القبض عليه يوم 25 أكتوبر 2015 وظل مختفيًا لمدة خمس شهور حتى ظهر في نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية، وتابع إن محمد ألقى القبض عليه من منزله وكان عمره وقتها 16 سنه، طالب في الصف الأول الثانوي وحاليا تم عمره الـ18 يوم 1 يناير لعام 2017.

وقال سلامة إن النيابة العسكرية توجه لهم اتهامات من ضمنها محاولة الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب قرار الإحالة الذي حصلت "البداية" على نسخة منه فإنهم أيضًا متهمون بوضع عبوة متفجرة بجوار سجن المرج العومي تمهيدًا لتفجيره إلا أنه اوقف أثر جريمتهم بسبب كثافة التواجد الأمني، سعوا لدى جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد للقيام بعمل من اعمال الارهاب داخل مصر، وضد ممتلكاتها ومؤسساتها ومواطنيها، اشتراك بطريق التحريض للحصول بطريقة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد عن طريق التقاط صورًا بواسطة هاتف محمول مزود بآلة تصوير لقاعدة بلبيس الجويةتمهيدا منهم لاستهدافها.

التعليقات
press-day.png