رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

برعاية مصرية.. السراج وحفتر يجتمعان في القاهرة لبحث حل الأزمة الليبية بين حكومة الوفاق والجيش الليبي

 يجتمع اليوم في القاهرة رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، وقائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، لبحث الأزمة السياسية الليبية، ويتم اللقاء برعاية مصرية.
وقال المتحدث باسم حكومة الوفاق، أشرف الثلثي، التي يرأسها السراج، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع يمكن أن يؤدي إلى "تحول بمعدل 180 درجة"، حسب "سكاي نيوز العربية". وأضاف الثلثي، أنه يأمل في أن تساعد الحكومة المصرية على تقريب وجهات النظر بين الطرفين.
وتلعب القاهرة دورا حثيثا من أجل التوصل لحل الأزمة، وذلك عبر لجنة مختصة بالشأن الليبي، يترأسها رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي.
وفي إطار الجهود المصرية، استضافت القاهرة في يناير مطلع هذا العام كلا من السراج وحفتر، كلاً على حدة، لبحث التطورات وفتح سبل للحوار بين الأطراف المتنازعة.
كذلك عقدت القاهرة مؤخرا العديد من القاءات المكثفة جمعت شخصيات ليبية سياسية واعلامية واجتماعية، بهدف عرض وجهات النظر المختلفة وحث جميع الأطراف على الالتزام باتفاق "الصخيرات" التي تم في المغرب منذ عامين.
وأعرب كلا من الطرفين، حفتر والسراج، عن ترحيبهما بمباحثات القاهرة، التي تسعى للوصول إلى حل للأزمة السياسية مما يحافظ على وحدة الأراضي الليبية وحقن الدماء.
 
التعليقات
press-day.png