رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأسبوع المقبل.. اجتماع ممثلي الكنائس للتوافق على بنود الصياغة الجديدة لقانون الأحوال الشخصية الموحد للأقباط ‎

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار منصف سليمان، عضو المجلس الملي بالكنيسة الأرثوذكسية، وممثل الكنيسة بلجنة صياغة قانون الأحوال الشخصية الموحد، إن اجتماع ممثلي الكنائس للتوافق على بنود الصياغة الجديدة، سينعقد الأسبوع المقبل بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وذلك في إطار المناقشات الداخلية الدائرة حول القانون .

وأشار سليمان، إلى أن الكنيستين "الأرثوذكسية، والإنجيلية" تنتظران عودة الأنبا عمانوئيل عماد، ممثل الكاثوليكية، ومطران الأقصر من زيارة الفاتيكان لتحديد موعد اللقاء.

وفي السياق ذاته أوضح "سليمان" لـ"البداية" أن ممثلي الكنائس سبق وأن تبادلوا مسودات المواد الخاصة بكل كنيسة خلال اجتماع سابق لدراستها، ومناقشتها تفصيليًا فيما بعد .

ويمثل الكنيسة الأرثوذكسية بلجنة صياغة قانون الأحوال الشخصية المستشار منصف سليمان، والمستشار كمال شوقي، عضوا المجلس الملي، والأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، ود.سوزي عدلي ناشد عضو مجلس النواب.

وكان من المقرر الانتهاء من قانون الأحوال الشخصية للأقباط الموحد قريبًا لعرضه على البرلمان خلال دور الانعقاد الحالي وإقراره .

ويحظى القانون بجدل كبير على الساحة القبطية خاصة في ظل إضافة مواد جديدة لأسباب الطلاق بخلاف علة الزنا كما في السابق، إلا أن بنوده اختلفت من كنيسة لأخرى ويجرى محاولة الوصول لصيغة توافقية فيما بينهم عبر المناقشات الدائرة حاليًا.

 

التعليقات
press-day.png