رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

قلاش: الحديث عن اختطاف النقابة إهانة للجمعية العمومية وحققنا أكبر فائض في تاريخ النقابة.. وسلامة: المركب بتغرق

يحيى قلاش
يحيى قلاش
قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين الحالي والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين، إن مهنة الصحافة في خطر بسبب القوانين الإعلامية الصادرة التي تقيد الحريات الصحفية.
 
وأضاف "قلاش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن مجلس النقابة الحالي الذي يترأسه وضع نصب أعينه طيلة العامين الماضيين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين.
 
وأكد "قلاش"، أن مجلس النقابة الحالي لم يختطف النقابة كما يردد البعض، مشيرا إلى أن ترديد مثل هذه الأقاويل يعد إهانة للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.
 
وأوضح "قلاش"، أن المجلس الحالي هو المجلس الوحيد الذي حقق أكبر ميزانية في تاريخ النقابة، وأخذ الكثير من المزايا لصالح الصحفيين.
 
 
من جانبه علق الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي، على ما تمر به مهنة الصحافة من مشاكل وصفها بـ"الكبيرة" خلال الفترة الحالية قائلا "المركب بتغرق".
 
وأضاف "سلامة" أن الصحافة تمر بفترة عصيبة جدا، حيث يحيط بالكيان النقابية العديد من الأزمات، فضلا عن تردي الأوضاع الاقتصادية للصحفيين، قائلا: "دخول الصحفيين أصبحت متدنية جدا.
 
وألمح "سلامة" إلى أزمة إغلاق عدد من المنشآت والمؤسسات الصحفية، ما ينتج عنه تشريد عشرات الصحفيين، مؤكدا أن مستقبل شباب الصحفيين أصبح غير آمن.
 
وعبر "سلامة" عن الأزمات التي تمر بها نقابة الصحفيين حاليا قائلا: "المركب بتغرق يا ننقذها، يا نذهب جميعا إلى الهاوية".
 
التعليقات
press-day.png