رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

مجلس الصحفيين يقر ميزانية العام: حققنا فائضا 39 مليون جنيه.. وسنرسلها لأعضاء الجمعية العمومية قبل الاجتماع العام

مجلس نقابة الصحفيين
مجلس نقابة الصحفيين
قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس اللجنة الثقافية، إن أعضاء المجلس برئاسة يحيى قلاش، نقيب صحفيين، أقروا خلال اجتماعهم مساء اليوم ميزانية النقابة خلال فترة ولايته عامي 2015-2016.
وأشار عضو مجلس النقابة، إلى أن مجلس النقابة سيرسل الميزانية في صيغتها النهائية إلى أعضاء الجمعية العمومية، قبل 15 يوم من عرضها في الاجتماع العام لعمومية الصحفيين، والمقرر له 3 مارس المقبل، بالتزامن مع انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة.
وكان محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين، أكد في وقت سابق، أن فائض ميزانية النقابة التي انتهى من إعدادها استعداداً لعرضها على الجمعية العمومية لاعتمادها "تاريخي وغير مسبوق"، حيث بلغت ٣٩ مليون جنيه.
وقال شبانة: إن المجلس القادم في ضوء هذا الفائض لن يحتاج طوال دورته لـ “جنيه"، موضحًا أن النقابة قدمت لأعضائها قروض حسنة تصل إلى ٣ مليون جنيه.  
وأضاف أن الإعانات العلاجية، وفقًا الميزانية التي انتهى من إعدادها بلغت مليون جنيه، لافتًا إلى أن رعاية إعلانات احتفالات اليوبيل الماسي للنقابة بلغت مليون جنيه، بالإضافة إلى أنه لأول مرة في تاريخ النقابة يتم تخصيص وديعة لتنمية الموارد تصل إلى مليون جنيه.
وأكد شبانة، أن مجلس النقابة لم يتأخر في صرف بدل التكنولوجيا للزملاء بالصحف غير القومية طوال عامين ولم يرتبط بشيكات المجلس الأعلى للصحافة، مشيرًا إلى أن النقابة أعادت ما يزيد عن ١١ مليون جنيه للزملاء مقابل استرداد أرض ٦  أكتوبر، ولأول مرة يخصص للصحفيين قرض زواج بلغ ١٠ آلاف جنيه وزيادة القرض الحسن ليصل إلى ٥ آلاف جنيه. وكلها انجازات حققها المجلس الحالي 
حضر الاجتماع يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، وأسامة داوود، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية، وخالد البلشي، مقرر لجنتي الحريات والتسويات، وخالد ميري، رئيس لجنة القيد، وأبو السعود محمد، رئيس لجنة الإسكان، وإبراهيم أبو كيلة، عضو لجنة القيد، وكارم محمود، رئيس لجنة التشريعات، وحنان فكري، رئيسة لجنة التدريب، ومحمد شبانة، أمين صندوق النقابة، فيما تغيب عن الاجتماع علاء ثابت، عضو المجلس.
 
التعليقات
press-day.png