رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الصحفيين» تعتمد الميزانية بفائض يقارب 40 مليون جنيه.. وتطالب الداخلية بالسماح لـ هاني صلاح بحضور قران نجلته

أرشيفية
أرشيفية

النقابة تشكر مجلس الدولة على الموافقة على الاشراف على الانتخابات بلا مقابل  

تحصيل أكثر من 4 ملايين جنيه من نسبة الإعلانات خلال عامين مقابل 70 ألف جنيه قبلها ومليون أخرى قيد التحصيل خلال 2017

زيادة نسبة القروض التي صرفتها النقابة لأعضائها خلال عامين 10 أضعاف.. ورد 13 مليون من أقساط الأراضي والإسكان

تغطية زيادة المعاشات لـ 1150 جنيها وتحقيق فائض للعام القادم بلغ  2 مليون و700 الفا

 

 اعتمد مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه أمس ميزانية النقابة لعام 2016 ، وكشفت الميزانية عن تحقيق فائض يقارب الـ 40 مليون جنيه، وقال بيان لمجلس النقابة إن الفائض تحقق بعد وفاء المجلس بكافة الاحتياجات الخاصة بالنقابة والأنشطة والزيادات التي تم اعتمادها للانفاق على القروض والعلاج والمعاشات وكذلك رد أكثر من 13 مليون جنيه من أقساط الأراضي والإسكان خلال عامين بسبب الموارد التي تحققت.

وكشفت الميزانية – طبقا لبيان المجلس - عن زيادة موارد النقابة خلال العام الماضي لـ ما يقارب 62 مليون جنيه تم تحصيلها من خلال زيادة الدعم الحكومي ودعم المجلس الاعلى للصحافة وكذلك ارتفاع نسبة تحصيل 1% اعلانات المستحقة للنقابة لدى المؤسسات حيث تم تحصيل أكثر من 4 ملايين جنيه خلال العامين الأخيرين مقابل 70 ألف جنيه كانت نسبة التحصيل قبلها، بخلاف مليون جنيه أخرى قيد التحصيل بشيكات مستحقة الدفع خلال عام  2017.

وكشفت الميزانية عن زيادة نسبة القروض التي قامت النقابة بصرفها للأعضاء  خلال العامين الأخيرين 10 أضعاف وذلك بعد رفع قيمة القرض لـ 5 آلاف جنيه واستحداث قرض زواج بقيمة 10 آلاف جنيه، حيث وصل معدل القروض التي تم صرفها خلال العام الماضي فقط إلى أكثر من 2.4 مليون جنيه . هذا بخلاف ارتفاع قيمة الاعانات العلاجية التي تم صرفها لـ اكثر من 230 ألف جنيه مقابل 17 الف و900 جنيه قبل عامين.

وتشير الميزانية إلى نجاح النقابة في تجاوز العجز المزمن في مشروع العلاج إلى تحقيق فائض بلغ مليون و300 الف جنيه، بينها أكثر من 240 ألف جنيه تم استردادها بعد كشف المخالفات بالمشروع، كما تم تغطية عجز الأنشطة وتحقيق فائض كبير تم تحويل 27 مليون جنيه منه من إجمالي فائض الميزانية إلى ودائع للصرف على احتياجات النقابة خلال الفترة القادمة.

وتشير الميزانية إلى أن الفائض الذى حققته النقابة من خلال زيادة الموارد خلال العام الماضي مكنتها من رد أكثر من  13 مليون جنيه من اقساط الاراضي ومشروعات الاسكان خلال العامين الماضيين، بخلاف تغطية زيادة المعاشات لـ 1150 جنيها، وتحقيق فائض للعام القادم بلغ  2 مليون و700 الف بعد أن بلغ العجز في ميزانية المعاشات أكثر من 4 ملايين جنيه.

من جانبه وجه مجلس النقابة الشكر لمجلس الدولة لموافقتهم على الاشراف القضائي، على الانتخابات دون مقابل تقديرا لدور نقابة الصحفيين.

وكشف البيان عن أن النقابة أرسلت خطابا إلى وزارة الداخلية لمطالبتها بالسماح للزميل هاني صلاح الدين بحضور عقد قران قرينته غدا الجمعة، وشددت النقابة على ان طلبها يأتي في إطار إرساء قواعد حقوق الانسان واعمال القانون. 

التعليقات
press-day.png